الشأن السوريخرائط سوريا

خريطة || قوات النظام السوري تتقدم بريف حلب الغربي وتصل أطراف أكبر قاعدة عسكرية بالمنطقة

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، اليوم الأربعاء، على بلدات خان العسل وعرادة والشيخ علي وأرناز بريف حلب الغربي، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام، انتهت بانسحاب الأخيرتين من المنطقة.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية في حلب، هديل المحمد، إنَّ اشتباكات عنيفة أندلعت بين قوات النظام مدعومة بالميليشيات المساندة، وقوات المعارضة السورية على محور الشيخ علي بريف حلب الغربي، استمرت لساعات، تمكنت خلالها الأخيرة من قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، وانتهت بانسحابها من المنطقة.

وأضافت، أنَّ قوات النظام السوري سيطرت أيضًا على بلدة خان العسل بريف حلب الغربي، وبدأت باقتحام تلة المهندسين الاستراتيجية القريبة منها، وذلك بعد معارك أيضًا تمكنت خلالها المعارضة من تدمير سيارة عسكرية مصفحة لقوات النظام على محور خان العسل إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

اقرأ أيضًا: بعد اشتباكات.. النظام يسيطر على كامل ريف حلب الجنوبي والمعارضة تستعيد بلدات بالريف الغربي (خريطة)

وأشارت إلى أنَّ قوات النظام تقوم الآن بالتمهيد الناري على الفوج 46 قرب مدينة الأتارب بريف حلب الغربي في محاولة لاقتحامها.

والفوج 46 هو أكبر قاعدة عسكرية كانت سابقًا للنظام السوري بريف حلب، وتبعد عن مدينة الأتارب 6 كيلومترات وتبلغ مساحتها نحو 12 كيلومترًا، والسيطرة عليها تعني سهولة السيطرة على مدينة الأتارب والاقتراب بشكل كبير من أوتوستراد باب الهوى – إدلب، كما أنها ترصد الطريق الواصل بين مدينة الأتارب وأوروم الكبرى.

كما أن السيطرة على تلة المهندسين شمال خان العسل، تمكّن قوات النظام من رصد الطريق مابين بلدتي المنصورة وكفرداعل بالإضافة إلى رصد طريق الإمداد عن البحوث العلمية غرب مدينة حلب.

1111 1

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية

اقرأ أيضًا: خريطة || بانسحاب مفاجئ للمعارضة.. النظام السوري يسيطر على معظم مناطق جنوب حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى