أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الأردن يعلن عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 الساعة الأخيرة

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، أمس الجمعة، عدم تسجيل أية إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19؛ للمرة الأولى منذ بدء الإعلان عن ظهور الفيروس في المملكة، منتصف الشهر الماضي.

وأشاد العاهل الأردني عبد الله الثاني، باستجابة الأردنيين للإجراءات التي أعلنتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا، قائلًا في كلمة له “أثبتم أنكم كبار أمام الأمم، لأنكم لا تعرفون المستحيل”، مضيفًا “الحياة ستعود إلى طبيعتها قريبًا، وستعود الصلوات في المساجد والكناس وسيعود الطلاب إلى مدارسهم والعمال إلى مصانعهم”.

بدوره، قال وزير الصحة الأردنية، سعد جابر، أنَّ هذه النتائج “لا تعني نهاية الوباء، لكنها تدل على التزامنا”، وبيّن أنَّ تلك النتيجة جاءت رغم إجراء فرق التقصي الوبائي 1500 فحص”، أمس الجمعة.

كما بيّن “الجابر” تسجيل 9 حالات شفاء جديدة، ليبلغ العدد الكلي لحالات الشفاء إلى 170، فيما وصلت حالات الوفاة إلى 7، وحالات الوفاة والشفاء محسوبة ضمن العدد الإجمالي للإصابات البالغ 372.

اقرأ أيضاً : ارتفاع عدد وفيات كورونا في الأردن.. وهذا ما حذرت منه الحكومة

وبدأ الأردن، أمس الجمعة، حظر تجوال شامل لمدة 48 ساعة لتمكين الفرق الطبية الخاصة بمكافحة “كورونا” من أداء عملها.

وأقرّ الأردن تفعيل قانون “الدفاع” (الطوارئ)، فيما يفرض حظر تجوال جزئي، يسمح خلاله للمواطنين بتلبية احتياجاتهم من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة السادسة مساءً، سيراً على الأقدام.

هذا وأغلقت السلطات الأردنية، العاصمة عمان، وباقي محافظات المملكة أمام حركة الدخول إليها والخروج منها، وعزلت مدينة إربد (شمال) بشكل كامل بتاريخ الـ26 من الشهر الفائت.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || تزاحمات ومعارك على شراء الأكل في تركيا.. بعد إصدار قرار حظر تجوال ل 48 ساعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى