أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 11/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الروسي على إدلب والمعارضة السورية ترد عبر استهداف مواقع النظام

نفّذ الطيران الروسي، اليوم السبت، قصفاً جويّاً جديداً في ريف إدلب شمال غرب سوريا، مخلّفاً عدداً من القتلى والجرحى.

ووفقاً لما أفاد به مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية في إدلب وريفها، فقد ارتفعت حصيلة الضحايا الذين خلّفهم القصف الروسي الذي طال قرية اليعقوبية غربي إدلب، إلى 3 بينهم طفل فضلاً عن إصابة 12 آخرين بجروحٍ متفاوتة الخطورة.

========تكملة الخبر ========

  • بيدرسون يصل دمشق للبحث في اللجنة الدستورية ولا تأكيد لعقد اجتماع “أستانا”

وصل المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، اليوم السبت، إلى دمشق، للبحث في إمكانية عقد جولة سابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، فيما لم يتم تحديد موعد اجتماع وزراء خارجية الدول الضامنة لصيغة “أستانا” حول سوريا.

وقالت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري، إن بيدرسون يصل إلى دمشق السبت، ويلتقي الأحد وزير خارجية النظام فيصل المقداد.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • لبنان.. شحنة من “كبتاغون البن” تُحبط قبل وصولها السعودية عبر طريق جديد 

أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم السبت، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة “كبتاغون” داخل شحنة من البن، كانت متجهة من لبنان إلى الأردن، ومن ثم السعودية.

وجاء في بيان أصدرته قوى الأمن الداخلي، إن شعبة المعلومات تمكنت من إحباط هذه العملية، من خلال إجراءاتها الاستعلامية وبنتيجة المتابعة، كما تمكنت من تحديد جميع أفراد شبكة التهريب، ومن بينهم اللبناني “و.ع”. و “م.ح” سوري الجنسية.

========تكملة الخبر =======

 

  • فصائل فلسطينية تكشف المتسبب بانفجار البرج الشمالي في لبنان و”حماس” تُصدر بياناً

استنكرت فصائل فلسطينية، تخزين حركة حماس للأسلحة والذخائر وسط منشآت مدنية في لبنان، عقب الانفجار الذي شهده مخيم البرج الشمالي في مدينة صور اللبنانية، مساء الجمعة.

ووقع انفجار في أحد المراكز الإسلامية الفلسطينية داخل مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة صور، وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى “سقوط ضحايا وجرحى جرّاء الانفجار في مستودع أسلحة تابع لحركة حماس”.

========تكملة الخبر ========

  • شيرين عبد الوهاب تظهر حليقة الشعر وتحسم الجدل حول علاقة طليقها حسام حبيب بقص شعر رأسها بالكامل 

تصدر اسم الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، اليوم السبت، قائمة ترند على كافة منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ظهورها حليقة الرأس بالكامل، خلال الحفل الغنائي الذي أحيته، الليلة الماضية، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

إلا أن ظهورها هذا أثار موجة واسعة من الجدل بين المغردين، حيث اتهم بعضهم زوجها السابق، بأنه على صلة بقص شعرها.

========تكملة الخبر ========

  • المراجع الدينية السعودية يحذرون من “تنظيم إسلامي” متشدد على نهج “الإخوان” و”السرورية” انطلق من الهند

وجّهت السلطات السعودية طلباً إلى المراجع الدينية وخطباء المساجد في عموم المملكة، لتحذير المواطنين من تنظيم إسلامي متشدد يطلق على نفسه جماعة “جماعة التبليغ والدعوة” أو جماعة “الأحباب”، وذلك استكمالاً لسلسة التوجيهات السابقة للتحذير من الجماعات والأحزاب المتطرفة كجماعتي “الإخوان” و”السرورية”.

وفي التفاصيل، نشرت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بياناً خاصّاً، أمس الجمعة، قال فيه المفتي العام للسعودية، عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ إنّ: “جماعة التبليغ والدعوة “هم أناس سلكوا مسلك التصوف في كثير من أحوالهم، ويهتمون بالأذكار”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • حدث كبير يهدد بموت الأرض.. رصد عاصفة هائلة من الطاقة بعيداً عن شمسنا تدق ناقوس الخطر

كشفت دراسة جديدة نُشرت نتائجها، قبل أيام، في مجلة “Nature Astronomy” العلمية عن ظاهرة نجمية تسمى “الانبعاث الكتلي الإكليلي”، التي تُعرف أيضاً باسم العاصفة الشمسية، لكن هذه المرة ليست قادمة من شمسنا، بل قادمة من نجم بعيد وبطاقة هائلة جداً نحو الأرض قد تتسبب بموتها.

وفي التفاصيل، عبّر فريق من الخبراء عن قلقهم البالغ بسبب رصدهم دفعة هائلة من انبعاث الطاقة والجسيمات القادمة من نجم بعيد يشبه الشمس، تعتبر الأقوى على الإطلاق من “أي شيء شاهده العلماء” سابقاً في نظامنا الشمسي.

========تكملة الخبر ========

  • بضغط فرنسي.. الاتحاد الأوروبي يستعد لفرض حزمة عقوبات “كبرى” على مجموعة فاغنر الروسية

أزاح الاتحاد الأوروبي، الجمعة، الستار عن حزمة عقوباتٍ “كبرى” على مجموعة “فاغنر” الروسية، فيما من المتوقع أن يتمّ الإعلان عقب اجتماعٍ سيضمّ وزراء الخارجية الأوروبيين الاثنين الماضي، عن اتفاقٍ يتمّ بموجبه حظر تأشيرات دخول وتجميد أصول في دول الاتحاد الأوروبي ضدّ أشخاصٍ وكياناتٍ على صلة بالمجموعة الروسية.

وفي التفاصيل، أعلن الاتحاد الأوروبي، الجمعة، عن حزمة العقوبات على مجموعة “فاغنر الروسية”، وذلك كردٍّ على أعمالها المزعزعة للاستقرار في كلٍّ من أوروبا وأفريقيا، وذلك بحسب ما أفادت به مصادر دبلوماسية أوروبية، أمس.

========تكملة الخبر ========

  • تقارير أمريكية تكشف معلوماتٍ عن تفاقم الخلافات بين واشنطن وتل أبيب بسبب طهران

سلّطت تقارير أمريكية مؤخراً الضوء على الخلافات الطويلة التي نشبت بين كل من واشنطن وتل أبيب بسبب إيران ما أدى مؤخراً إلى زيادة الهوة بين إدارة بايدن وإسرائيل واتساع دائرة اختلاف وجهات النظر وحدة التوترات.

ووفقاً لما أفادت به صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فقد غادر مسؤولان إسرائيليان كبيران واشنطن هذا الأسبوع قلقين من أن التزام الأمريكيين باستعادة الاتفاق النووي لعام 2015، من شأنه أن يسمح لطهران بالإسراع في برنامجها لتخصيب اليورانيوم.

========تكملة الخبر ========

  • محاولة انقلاب فاشلة على جو بايدن تكشفها وثيقة مسربة “باور بوينت”

كشفت صحيفة بريطانية، عن وثيقة مسربة تحدثت عن خطة وإجراءات بهدف الإطاحة والانقلاب على الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ونقلت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن وثيقة “باور بوينت” مسربة، كشفت كيف حاولت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إسقاط فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية، وإعلان حالة الطوارئ وعودة ترامب للرئاسة.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • السعودية تقترب من روسيا وتركيا تعود للغرب والشرق قد يصبح هو القبلة.. تحالفات العام الجديد 2022

 

  • “شريان الملاحة”..مشروع مصري عملاق لتحويل مجرى النيل قد يركع إثيوبيا!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى