نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 14-9-2016

حلب :
-تصدى الثوار ليلة أمس لهجوم شنه تنظيم الدولة على منطقة البحوث العلمية شرقي اعزاز بريف حلب الشمالي.
-أصيب شخص ونفق عدد من الأغنام جراء قصف مدفعي استهدف قرية المرحمية في ريف حلب الجنوبي، مصدره قوات النظام و ميليشيا  حزب الله اللبناني المتمركزة في تلة الأربعينية، فيما طال قصف مدفعي أيضاً حي الصاخور في مدينة حلب وخلف أضراراً مادية.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام و تنظيم الدولة شمال شرقي تدمر قرب الصوامع ووقوع قتلى من الطرفين، فيما أعطبت قوات النظام تركس تابع للتنظيم بريف تدمر في ريف حمص الشرقي.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت منطقة الشنداخيات و محيط جب الجراح و مزارع حويسيس بريف حمص الشرقي، فيما شن الروسي غارات على محيط مدينة السخنة و جبل القليع قرب المدينة.
-أرسل تنظيم الدولة تعزيزات من ريف حمص الشرقي للمشاركة في المعارك مع الثوار في جبال القلمون الشرقي بريف دمشق.

درعا :
-قصف بالرشاشات الثقيلة استهدف بلدة الغارية الغربية في  ريف درعا الشرقي، مصدره نقاط تمركز  قوات النظام في محافظة السويداء، فيما استهدف قصف مدفعي أطراف بلدة أم ولد في ريف درعا الشرقي و محيط تل الشيخ حسين ، مصدره قوات النظام المتمركزة في مطار الثعلة في ريف السويداء.

دير الزور :
-قصف طيران التحالف الدولي صالحية البوكمال مستهدفاً جسراً يربط منطقة الدوير بكافة مناطق دير الزور، كما استهدف قرية عشاير شرقي دير الزور ، ولا أنباء عن إصابات.
-استهدف تنظيم الدولة بقذائف الهاون حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور، ولا أنباء عن إصابات.

ادلب :
-استهدف الطيران الحربي أطراف مدينة خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي، دون وقوع إصابات.

حماة :
-شن الطيران الروسي غارات جوية على كل من محيط عقيربات و القسطل و أم ميل في  ريف حماة الشرقي.
-جلد تنظيم الدولة اليوم شابين في ناحية عقيربات في الريف الشرقي بتهمة التدخين ، وأجبرهم على إخباره بمكان بائع الدخان ليقوم عناصر التنظيم باعتقاله أيضاً.

Daraa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى