الشأن السوري

اللجنة السياسية بجنوب دمشق تصدر توضيحاً حول عملية المفاوضات

أصدرت اللجنة السياسية في جنوب دمشق يوم أمس الجمعة بياناً توضيحياً حول مبادرة قوات النظام في المنطقة و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف دمشق بأنّ البيان تضمن محورين الأول فيما يتعلق بالورقة التي انتشرت تحت عنوان ( بيان حول العرض المقدم من النظام إلى جنوب دمشق )  حيث أوضح البيان أنّ  هذه مطالب الجهات المعنية المفاوضة منذ زمن و هي ليست بجديدة كما لم تصدر هذه الورقة أبداً عن اللجنة السياسية .

 
بينما تناول المحور الثاني من البيان المفاوضات في جنوب دمشق بشكل عام :
إنّ اللجنة السياسية تلاحظ و تعايش ما يحدث في البلدات المجاورة لدمشق خاصة و في سوريا عامة و تراعي هذا الموضوع حيث قال أحد المعنيين من أصحاب القرار ” نحن مع الحل و آلية و صيغة تناسب الجميع ” .

 

 

و أضاف ” لعلكم تشاركوننا الرأي بأن هذه المنطقة لها خصوصيتها و قد أخذنا تطميناً لتحضير اجتماع لتقريب وجهات النظر و إذابة الجليد المتراكم منذ سنوات في محيط البلدات ” .

 
و أكد بقوله : نحن مع الحل ( السوري – السوري ) و تقديم ما نستطيع تقديمه للحفاظ على المنطقة و من فيها فلازال هناك متسع من الوقت لدى اللجنة السياسية للحوار و التفاوض مع الجهات المعنية مع تأكيدنا على العمل المتواصل و الدؤوب لإيجاد الحل الذي يحفظ العباد و البلاد .

 
و ذكر مراسلنا إن اللجنة السياسية في بلدات جنوب دمشق ( يلدا – ببيلا – بيت سحم ) و الممثلة لكافة الفعاليات المدنية و التشكيلات العسكرية و المشكلة منذ فترة وجيزة من أجل المفاوضات مع قوات النظام حيث أكدت اللجنة أنّها ستستكمل المفاوضات مع النظام من أجل تلك بلدات و ضمانة تامة لمصالح الناس و عدم تدمير المنطقة أو استهدافها كما تعهدت اللجنة بإبلاغ الناس بكل تفصيل أو طارئ خلال الأيام القادمة و التشاور عليه .

 

1480605797

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى