الشأن السوري

ثوار وادي بردى يصدون محاولة تقدم وينفون ادعاء النظام بتلويث مياه الفيجة

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم جديدة لقوات النظام والميليشيا المساندة لها إلى جهة وادي بسيمة في وادي بردى غربي دمشق بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين و أسفرت عن مقتل و جرح عدة عناصر من النظام، عصر اليوم السبت الرابع والعشرين من ديسمبر كانون الأول الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة ” معاذ القلموني ” و الذي نفى ما روجه النظام اليوم من أسره لعنصرين من الثوار في معارك بسيمة.

 وفي سياق متصل أكد مراسل الوكالة انسحاب عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني من بناء أبو رائد على أطراف قرية الحسينية اليوم بعد تسللهم إليها ليلة أمس وتصدي الثوار لهم ومنعهم من التمركز فيها.

و قال مراسلنا إنّ قوات النظام في الحرس الجمهوري 104 ومواقع أخرى استهدفت بقذائف الهاون قرية عين الفيجة بالإضافة إلى إطلاق الرصاص بالأسلحة الرشاشة و القناصة باتجاه قرى وادي بردى كما استهدفت بصواريخ حرارية من نوع فيل قرية بسيمة عصر اليوم.

و في سياق آخر نفى المراسل ما يروجه إعلام النظام عن تلويث الثوار لمياه  نبع عين الفيجة وتعطيل النبع فذلك عارٍ عن الصحة ومنفي جملة وتفصيلاً حيث أنّ  أهالي وثوار وادي بردى لا يتعمدون أبداً قطع مياه النبع عنهم إلا أنّ قوات النظام والميليشيات المساندة لها قصفت النبع جواً وبراً بكافة أنواع الأسلحة ومنها براميل تحوي مادة النابالم يوم أمس مما أدى إلى دمار كبير بالنبع و خروجه عن الخدمة و تعطل المضخات و اختلاط المياه بالمازوت و الكلور، مضيفاً أنّ استمرار انقطاع الكهرباء عن كامل قرى وادي بردى وعن منشاة النبع يؤدي أيضاً لانقطاع مياه النبع عن دمشق و ريفها فضلاً عن تعطل المضخات.

ويذكر أنّ الثوار لا يزالون محافظين على مياه نبع الفيجة منذ  ست سنوات و ساعدوا بتأمين  مرور المياه  إلى دمشق و أشرفوا على إصلاح خطوط وادي بردى ومضخات النبع طيلة هذه الفترة.
شاهد الدمار جرّاء القصف الجوي الذي استهدف مدينة كفر بطنا خلفت مجزرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى