الشأن السوري

قتلى بصفوف داعش والثوار في قاعدة تركية جنوب الباب

لقى عشرة مقاتلين من تنظيم الدولة مصرعهم، و سبعة مقاتلين من قوات الجيش السوري الحر، جراء انفجار عربة مفخخة قرب قاعدة عسكرية مؤقتة جنوبي مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، بحسب رئاسة الأركان التركية في بيان لها الأربعاء الخامس عشر من فبراير/ شباط الجاري.

و أوضحت رئاسة الأركان في بيانها أنّ مجموعة من تنظيم الدولة ضمت عشرة انتحاريين، استهدفت في حدود التاسعة صباح اليوم بالتوقيت المحلي، قاعدة عسكرية مؤقتة تابعة للقوات التركية المتمركزة في المنطقة، حيث قامت قوات المناوبة الموجودة في المنطقة من عناصر الجيش الحر بقتل ثمانية انتحارين كانوا متجهين إلى القاعدة سيراً على الأقدام، إلا أنّ سبعة من الثوار قتلوا إثر انفجار سيارة مفخخة، كان يقودها عنصران من داعش، مشيرة إلى أنّ لم يلحق أيّ إصابات في صفوف القوات التركية المتمركزة في القاعدة، بحسب البيان.

و في سياق متصل أعلن الجيش التركي اليوم عن تحييد سبعة عشر عنصراً من تنظيم داعش في قصف بري و جوي على 224 هدفاً للتنظيم شمالي سوريا في اليوم الـ 176 من عملية درع الفرات.

و الجدير بالذكر أنّ الاشتباكات لا تزال مستمرة بين قوات درع الفرات و تنظيم الدولة داخل مدينة الباب من الجهة الشمالية الغربية لليوم السابع توالياً دون تقدم يذكر حيث تسير عملية السيطرة بشكل بطيء ، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب “زين علي”.

يذكر أن سيارة مفخخة نوع بيك أب انفجرت الليلة الماضية في منطقة الشيخ يعقوب بالقرب من بلدة الراعي شمال حلب وأسفرت عن مقتل خمسة أشخاص من الثوار.

dffg

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى