الفيديو

امرأة مصرية تقود أكبر طائرة بالعالم , شاهد بالفيديو

نشرت شركة ” طيران الإمارات ” عبر صفحتها على فيسبوك و تويتر، اليوم الثلاثاء السابع من مارس آذار الجاري، مقطعاً مصوراً للحظة إقلاع أكبر طائرة في العالم و هي من طراز ” إيرباص A380 ” بقيادة القبطان نيفين درويش، المصرية الجنسية، بنجاح بمشاركة مساعدتها الأولى، الشابة الإماراتية عليا المهيري، وهي الأصغر سناً كضابط أول في دولة الإمارات، في رحلة من دبي إلى فيينا، و ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم غدٍ ، و حقق المقطع أكثر من مليون مشاهدة خلال ساعات قليلة.

يشار إلى أنّ نيفين ليست أول امرأة عربية تقود طائرة، وإنّما الأولى التي تمكنت من قيادة هذا النوع الكبير من الطائرات في العالم، و هي حصلت تعليمها من كلية التجارة في جامعة عين شمس بمصر، و تعمل حالياً لدى شركة طيران الإمارات.

و تعد “ الإيرباص A380” أكبر طائرة ركاب في العالم، وهي طائرة ذات طابقين و تعمل على أربع محركات نفاثة، و أقلعت الطائرة في أول طيران فعلي لها في 27 أبريل 2005، وهي تستوعب 615 راكباً داخلها.

وذكرت شركة “ طيران الإمارات ” في بيان لها، أنّها تسلط الضوء، قبل يوم المرأة العالمي، على قوتها العاملة النسائية، حيث تشكل النساء نحو 44٪ من العاملين لديها، فيما يعمل لدى طيران الإمارات حالياً ما يزيد على تسع و عشرين ألف امرأة تنتمي إلى أكثر من مئة و خمسين جنسية.

في حين أظهر الفيديو في ختام الرحلة، تبادل الطيارة المصرية و مساعدتها الإماراتية التهاني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى