الشأن السوري

تقدم جديد للنظام بمحيط تدمر، و تشكيل آلية دولية لنزع ألغام المدينة

تستمر قوات النظام في معاركها ضد تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي محققة تقدماً جديداً، اليوم الثلاثاء الرابع عشر من آذار مارس الجاري، و ذلك خلال سيطرتها على أجزاء واسعة في منطقة وادي الأحمر و على ثلاثة حواجز في منطقة صوامع الحبوب شرقي مدينة تدمر، بعد اشتباكات عنيفة و قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، فيما تستمر الاشتباكات في محيط منطقة الصوامع، و محيط منطقة النقب شمال قرية العامرية، و منطقة سبخة الموح، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة.

و قال مراسل الوكالة إنّ طائرات روسيا الحربية شنّت اليوم عدة غارات جوية استهدفت محيط منطقة الصوامع و محيط منطقة النقب شمال العامرية و محيط سبخة الموح بريف حمص الشرقي، دون معلومات عن حجم الأضرار.

و أضاف مراسلنا أنّ تنظيم الدولة استهدف، الليلة الماضية، بعربة مفخخة تجمعاً لقوات النظام بالقرب من منطقة صوامع الحبوب شمال شرق مدينة تدمر، موقعاً قتلى و جرحى بالإضافة إلى تدمير عدة آليات للنظام.

و في سياق آخر ذكرت مصادر روسية في اجتماع أستانة 3 اليوم إنّه سيتم بحث تشكيل آلية دولية لنزع الألغام في مدينة تدمر و أنّ الدول الراعية لوقف إطلاق النار – روسيا و تركيا و إيران بمساعدة الأمم المتحدة – ستعمل على نزع الألغام في مدينة تدمر برقابة الأردن و الولايات المتحدة.

يذكر أنّ قوات النظام سيطرت بالأمس على المحطة الحرارية جنوب مدينة تدمر، في حين ‏زار محافظ حمص طلال البرازي مدينة تدمر، و أمر بلدية تدمر بإزالة أنقاض دمار مسرح تدمر الأثري من أجل خطاب النصر الثاني، و المتوقع زيارة الرئيس الروسي بوتين الذي من المحتمل أن يلقي كلمة هناك.

1458581889

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى