الشأن السوري

مقتل مسؤول الدفاع المدني في درعا والتفاصيل ؟

لقى مسؤول الدفاع المدني في محافظة درعا “عبد الله السرحان” و الملقب بـ “أبي ياسين” مصرعه، صباح اليوم الاثنين العشرون من مارس آذار الجاري، جراء انفجار عبوة ناسفة بأحد سيارات الدفاع المدني بالقرب من صوامع منطقة غرز في ريف درعا الشرقي، بالإضافة إلى مقتل شخص آخر مجهول الهوية بسبب تشوه جثّته، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في درعا.

و قال مراسل الوكالة إنّ سيارة الدفاع المدني كانت متوجهّة لانقاذ الجرحى و تفقد الأماكن المستهدفة في مناطق ريف درعا الشرقي التي تعرضت لقصف جوي روسي، حيث استهدفت بلدتي النعيمة و أم المياذن بعدة غارات، صباح اليوم، وقتل”السرحان ” ذو الأربعة و أربعين عاماً” جراء انفجار العبوة، وهو ينحدر من مدينة درعا و عمل جاهداً لتأسيس الدفاع المدني في المنطقة.

فيما تحدث ناشطون و مصادر بالدفاع المدني عن استهداف سيّارة الدفاع المدني بصاروخ حراري أطلقته قوات النظام.

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ مدني  يدعى “عبدالله جمعة الطنش” قضى نحبه ، صباح اليوم ، جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي ( الهوية – الترعة ) بمنطقة اللجاة في ريف درعا الشمالي الغربي.

يذكر أنّ طريق صوامع منطقة غرز قد شهد عدة حوادث بانفجار عبوات ناسفة تبنّتها قوات النظام كان من بينها مقتل “فوزي عيد المسالمة” أحد المسؤولين الميدانيين في “لواء توحيد الجنوب” وعدد من عناصر اللواء في الأول من ديسمبر الماضي، و مقتل القيادي في فرقة 18 آذار “حسام أبا زيد” في نهاية أيلول الماضي.

photo 2017 03 20 12 59 38

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى