الشأن السوري

هجوم لداعش على مواقع تحرير الشام في مخيم اليرموك والنتيجة؟!

بدأ تنظيم الدولة ، صباح اليوم الخميس السابع و العشرين من أبريل نيسان الجاري ، هجوماً على مواقع تحرير الشام في حي مخيم اليرموك جنوب دمشق من عدة محاور أهمها محور حيفا لوبية و محور حيفا صفورية و محور شارع الثلاثين قطاع الشهداء حيث جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محاولة اقتحام للتنظيم من جهة شارع الثلاثين الرئيسي. بحسب مصدر لوكالة ” ستيب نيوز ” .

و قال المصدر إنّ الاشتباكات ترافقت مع استهداف مقاتلي التنظيم بقذائف الهاون مواقع سيطرة الهيئة إضافةً إلى زرع عبوات ناسفة و تفجيرها في محيط الأبنية السكنية داخل مخيم اليرموك حيث تصدى مقاتلي الهيئة للهجوم موقعين عشرات القتلى و الجرحى في صفوف التنظيم و إجباره على التراجع، كما تمكن مقاتلي الهيئة من اغتنام سبع عبوات ناسفة بعد تعطيلها وعدد من الرشاشات المتوسطة و سلاح الكلاشنكوف الروسي و قنابل محلية الصنع و جعب عسكرية و مخازن.

و أضاف المصدر أنّ خمسة عناصر من التنظيم قاموا بالركوب على ثلاث درجات هوائية و المرور من جهة شارع الثلاثين قرب مناطق سيطرة الهيئة و بحوزتهم أحزمة ناسفة و قاموا بتفجير أنفسهم قبل وصولهم جراء استهدافهم بقناصات و رشاشات قوات النظام على أبراج القاعة مما أدى لمقتلهم ، في حين سقط عدد من الجرحى في صفوف مقاتلي الهيئة بينما سحب تنظيم الدولة عدد من جثث قتلاه و البعض الآخر بقي مرمياً في الشوارع لم يستطع الوصول لهم حيث شهد مخيم اليرموك اليوم استنفار كبير و توتر أدى إلى حظر تجوال للمدنيين و حالة من الخوف و الزعر جراء الاشتباك.

و الجدير بالذكر أنّ تنظيم الدولة منع التجول داخل الأحياء التي يسيطر عليها وأكد شهود عيان أنّ سيارات تتبع لداعش تسرع لتنقل عدد من القتلى و الجرحى إلى مشفى المهايني التابع للنظام ، فيما فقد التنظيم عدد من عناصره يعتقد أنّهم وقعوا أسرى لدى الهيئة و خاصة بعد محاصرة مجموعة للتنظيم خلال الاشتباكات اليوم.

0c100a3e 28f5 49e7 836d 32c34a6b97d2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى