الشأن السوري

الحشد الشعبي العراقي يبدأ معركة بالقرب من الحدود السورية

بدأت قوات الحشد الشعبي العراقية، اليوم الجمعة الثاني عشر من مايو / أيار الجاري، تنفيذ عملية باتجاه بلدة القيروان القريبة من الحدود السورية غرب مدينة الموصل، في إطار الحرب ضد تنظيم الدولة في البلاد .

و قال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ” أبو مهدي المهندس ” إنّ عملياتنا انطلقت الساعة الخامسة صباحاً على محاور عدة، و الهدف منها الانطلاق نحو الغرب باتجاه الحدود مع سوريا ” مشيراً إلى إطلاق اسم ” عمليات محمد رسول الله الثانية ” على العملية التي انطلقت اليوم .

كما و أكدت قيادة العمليات المشتركة انطلاق العملية التي قالت إنّها تجري بإسناد طيران الجيش العراقي و تهدف إلى ” السيطرة على مناطق القيروان و البعاج ضمن عمليات قادمون يا نينوى ” و قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد ” يحيى رسول ” ” لا بد لنا من تحرير هذه المناطق المهمة المرتبطة مع الحدود السورية ” ، و توقع أن تكون العملية ” سريعة لأنّ هناك انهيارات في صفوف داعش “. بحسب قوله .

و تقدمت قوات الحشد الشعبي التي استعادت مئات القرى في الصحراء الواقعة جنوب غرب مدينة الموصل، من خمسة محاور باتجاه القرى قبل ناحية القيروان و اشتبكت مع مقاتلي التنظيم .

و تعد القيروان الواقعة في محافظة نينوى، و كبرى مدنها الموصل، من المواقع التي تربط المحافظة مع الحدود السورية و التي يتخذها مقاتلو التنظيم منافذ للتواصل مع آخرين في سوريا.

المصدر ” أ ف ب “

الحشد الشعبي 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى