الشأن السوري

قسد تعتزم التوجّه إلى منطقة التنف بطلب من التحالف الدولي

تعتزم قوات سوريا الديمقراطية التوجّه إلى منطقة التنف على الحدود العراقية السورية لمواجهة تقدم المليشيات الأجنبية الداعمة للنظام السوري بناءً على طلب من قوات التحالف الدولي .

و قال مصدر لوكالة “ باسنيوز” الكُرديّة ، إنّ ” قوات سوريا الديمقراطية سوف تنطلق صوب منطقة التنف قريباً للقتال إلى جانب فصائل المعارضة المدعومة من قبل قوات التحالف الدولي لإبعاد خطر المليشيات الشيعية الطائفية عن المنطقة و معبرها ” و أضاف أنّ ” القوات وفي الوقت الذي تحارب فيه بمدينة الرقة فإنّ وحدات منها تتجه نحو مدينة دير الزور دون إعلان رسمي عن ذلك “ .

مؤكّداً أنّ ” مدينة دير الزور تشكل هدفاً رئيسياً لقوات لتحالف الدولي بعد الرقة لطرد تنظيم الدولة منها ” ، مشيراً بالقول إلى أنّ “قواتنا لن تسمح بسيطرة النظام ومليشياته على المنطقة الحدودية مع العراق والأردن ” ، و شدد المصدر على أنّ ” قوات سوريا الديمقراطية سوف تتجه إلى أيّ منطقة يختارها التحالف الدولي في سوريا سواء كانت في درعا أم في إدلب ”.

يأتي هذا تزامناً مع نشر التحالف الدولي مؤخراً ، منظومة راجمات الصواريخ من طراز “HIMARS” المتطورة قرب معبر التنف لاستهداف قوات النظام و ميليشياتها إذا حاولت التقدم صوب المنطقة .

يذكر أنّ التحالف الدولي دمّر الرتل الأول للميليشيات الأجنبية في الثامن عشر من مايو / أيار الفائت، تلاه تدمير الرتل الثاني في السادس من حزيران / يونيو الجاري، و ذلك بعد إلقائه منشوراتٍ تحذيريةٍ بعدم الاقتراب من منطقة التنف ، بينما قام التحالف بالرد على استهداف طائرة بدون طيار تابعة للميليشيات الأجنبية مواقعاً لقوات التحالف المتواجدة في منطقة التنف  في التاسع من الشهر الجاري، بإسقاطها و تنفيذ ضربات جوية على مواقع للنظام في البادية الشامية .

DSC 9932

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى