الشأن السوري

الرقة 19 يوماً من المعارك و مزيداً من المفخخات و الضحايا المدنيين

تستمر ” معركة الرقة الكبرى ” في يومها التاسع عشر على التوالي و التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على مدينة الرقة و قد شهدت معظم الجبهات ، اليوم السبت الرابع و العشرين من حزيران / يونيو الجاري ، و التاسع و العشرين من رمضان ، اشتباكات لا تزال مستمرة أبرزها حي الصناعة شرقي الرقة و حي الادخار غربي الرقة وسط أنباء عن تقدم قسد في الأخير . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

 

و ذكر مراسلنا إنّ تنظيم الدولة استهدف منتصف الليلة الماضية بعربة مفخخة تجمعاً لقوات سوريا الديمقراطية في أطراف مساكن الادخار غربي الرقة مما أوقع عدداً من القتلى و الجرحى في صفوفها ، كما أعلن تنظيم الدولة ليلة أمس عن مقتل تسعة عناصر لـ ” قسد ” و تدمير ( عربة همر و عربة BMP و جرافة و سيّارتين ) إثر هجوم بعربة مفخخة في منطقة الجزرة غربي الرقة ، كما تمكن مقاتلو قسد من تدمير مفخخة أخرى للتنظيم بالقرب من مفرق الجزرة .

 

و من جانب آخر ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرتين يوم أمس ، راح ضحيتها خمسة عشرة مدنياً و العديد من الجرحى الأولى في حي رميلة حيث قتل فيها سبعة مدنيين بينهم أطفال و نساء جراء غارة استهدفت شارع الـ 16 و الثانية راح ضحيتها ثمانية مدنيين معظمهم أطفال جراء غارة على مدرسة عدنان المالكي بالمدينة .

 

DC4JTRkXsAAHNep

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى