الشأن السوري

لن تصدّق من هن النساء الأكثر سعادة في العالم !!

تعتبر المرأة العازبة في نظر الجميع على أنّها قليلة الحظ و تُنعت بالعانس لاسيما في المجتمعات العربية ، فرغم ما تعانيه ” العازبات ” من مضايقات الأهل و المجتمع و ضغط نفسي ، إلّا أنّها علمياً المرأة الأكثر سعادة مقارنة بالمرأة المتزوجة .

و أكدت الدراسات و آراء الطبّ النفسي أنّ العازبات أكثر سعادة و طمأنينة و أمان من نظيراتهن المتزوجات ، لعدم حملهن ثقل مسؤولية العناية في بيت الزوجية، و رغبات الزوج اللا متناهية و مشاكل الأطفال .

كما أكدت دراسة أميركية أجريت لصالح المتقاعدين أنّ الأميركيات العازبات في الخامسة و الأربعين من العمر و ما فوق يشعرن بسعادة و رضا أكثر عن حياتهن مقارنة بنظيراتهن المتزوجات ، لأنّ المرأة التي تظلّ عازبة لوقت طويل تفكر مليّاً في اختيار الزوج المناسب لها ، لذا تجد سعادتها في وحدتها .

و بيّنت نفس الدراسة أنّ العازبات أكثر سعادة من المتزوجات ، المطلقات و الأرامل و أكثرهن قوة في الشخصية و تتمتعن بصحة نفسية ممتازة مقرنة بالمتزوجات ، لأنّ العازبات اللاتي لم يتزوجن بعد كثيرة من خلال تحقيق ذاتها و تطوير نفسها و بناء نفسها مهنياً و علمياً و روحياً و شخصياً و فكرياً ، بالإضافة إلى بناء علاقتها الأسرية .

المصدر : موقع إليك

20160111 152654 0842

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى