الشأن السوري

أكثر من مائة حالة تسمم بين اللاجئين في عرسال بسبب الشاورما !!

ارتفع عدد حالات التسمم الغذائي في صفوف اللاجئين السوريين في وادي حميد بمنطقة عرسال قرب القلمون الغربي ، إلى مئة و عشرين حالة نتيجة تناول مادة ” الشاورما ” اليوم الأربعاء الثامن و العشرين من يونيو / حزيران الجاري ، حيث قام الصليب الأحمر الدولي بنقل قسم إلى داخل بلدة عرسال وقسم آخر لخارجها . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و ذكرت وسائل إعلام لبنانية أنّ خمسين لاجئاً سورياً أصيبوا بتسمم في مخيم وادي حميد في عرسال نتيجة تناولهم لحم الشاورما التي وزعت عليهم من قبل إحدى الجمعيات و نقلت عشرين حالة من النساء والأطفال إلى مستشفى الرحمة في عرسال فيما بقي ثلاثين رجلاً لم يسمح بنقلهم بسبب الإجراءات الأمنية .

و أشار مراسلنا إلى افتتاح هيئة تحرير الشام ” مسبح البشائر ” في جرود عرسال في القلمون الغربي أول أمس، و أنّ حالات التسمم حدثت ربّما في ذلك المسبح .

هذا و تستمر معاناة اللاجئين السوريين في جرود عرسال بسبب حصار الجيش اللبناني للمنطقة و منعه إدخال الطعام و الدخول و الخروج، فيما أصيب القيادي في سرايا أهل الشام ” أبو باسم البراقي ” مساء أمس جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة وادي حميد بالملاهي كانت مركونة على جانب الطريق وهو في حالة جيدة وبقي الفاعل مجهول ما سبب بعض التوتر قرب مخيمات اللاجئين و في صفوف السرايا.

News P 322417 636342618098053312 1 385341 large

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى