الشأن السوري

نيويورك تعلن الحرب على الجرذان .. و هذه تكلفة “المعركة”

أعلنت مدينة نيويورك الأمريكية ، أمس الأربعاء، عن خطة بقيمة ” 32 ” مليون دولار أمريكي لخفض عدد الجرذان بنسبة ” 70% ” في أحياء بروكلين و برونكس و مانهاتن، الأكثر معاناة من هذه الظاهرة بنهاية عام 2018 .

و تعتبر الجرذان تهديداً للصحة العامة كناقل للأمراض و وباء يقوض نوعية الحياة ، و أفاد مكتب رئيس البلدية بأنّ دائرة الصحة في مدينة نيويورك تلقت منذ بداية عام 2017 أكثر من عشرة آلاف شكوى عن رؤية جرذان ، كما أنّ ما يفوق الـ ” 15% ” من أكثر من ” 24 ” ألف عقار تم فحصها في ( مانهاتن و بروكلين و برونكس ) أظهرت “ علامات واضحة على وجود جرذان” .

و قال رئيس البلدية بيل دي بلازيو في بيان “ نحن نرفض قبول الجرذان كجزء عادي من الحياة في مدينة نيويورك ” وأشار إلى أن تطبيق الخطة سيبدأ ، في سبتمبر/أيلول المقبل ، بمشاركة عدد من أجهزة المدينة ، من بينها تلك المسؤولة عن المجاري و المتنزهات و الصحة .

و من جانبها ذكرت رئيسة إدارة الصرف الصحي كاثرين جارسيا ، في بيان : بأن ّ“ الطريقة الأفضل للتخلص من الجرذان هي حرمانها من الغذاء ، بما في ذلك القمامة في المنازل و النفايات في شوارع نيويورك ” .

و كانت بلدية نيويورك خفضت الإنفاق على برامج مكافحة القوارض بواقع 1.5 مليون دولار عام 2010، لمحاولة خفض عجز الموازنة العامة؛ لكن بعد أربع سنوات ومع انتشار ما يقدر بنحو مليوني جرذ تتقاسم الحياة مع سكان المدينة ، البالغ عددهم ثمانية ملايين نسمة ، اضطرت وزارة الصحة إلى إطلاق برنامج بقيمة 3.5 مليون دولار للقضاء على مستعمرات الجرذان .

المصدر: ( هاف بوست عربي )

 

rat

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى