الشأن السوري

قصف الأسد يحصد ويخنق مزيداً من الأرواح بالغوطة الشرقية

أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” بأنّ قوات النظام استهدفت بلدة ” عين ترما ” في غوطة دمشق الشرقية بالغازات السامة ” مادة الكلور ” ما تسبب بوقوع عدد من حالات الاختناق في صفوف قوات المعارضة متمثلة بـ ” فيلق الرحمن ” ظهر اليوم الجمعة الرابع عشر من تموز / يوليو الجاري .

و قال مراسل الوكالة : إنّ خمسة مدنيين بينهم طفل و امرأة قُتلوا اليوم في بلدة ” عين ترما ” جراء غارات جوية مكثّفة شنتها الطائرات الحربية السورية، إضافةً لسقوط عدد من الجرحى و دمار واسع في الممتلكات السكنية كما و قُتل مدنيان و أصيب آخرون جرّاء قصف مماثل طال مدينة زملكا المجاورة ، و استهدفت الطائرات حي جوبر بعدة غارات أيضاً .

و في ذات السياق دارت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام على محور مدينة عربين، و محور بلدة عين ترما ، في محاولة تقدم جديدة للنظام هناك .

و على صعيد آخر قال جيش الإسلام على حسابه على التويتر ، اليوم ، إنّ مقاتليه يتصدّون لمحاولة فلول ” جبهة النصرة ” ( هيئة تحرير الشام ) وحليفها ( فيلق الرحمن ) التسلل على نقاطهم في منطقة الأشعري “.

الجدير ذكره أنّها المرّة السادسة التي تتعرض لها مناطق شرقي العاصمة دمشق للقصف بالغازات السامة، في ظل استمرار الحملة العسكرية من قبل قوات النظام على حي جوبر بدمشق لليوم الخامس و العشرين على التوالي، وكان آخرها يوم أمس في بلدة عين ترما .
7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى