الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 23-7-2017

الوضع العام:

انفجرت سيارة مفخخة في دوار الزراعة وسط مدينة ادلب استهدفت تجمعا لهيئة تحرير الشام ادت الى مقتل اكثر من 12 شخص 9 منهم من عناصر الهيئة وثلاثة مدنيين بينهم طفل بالإضافة الى اكثر من 30 جريح ودمار كبير وحريق مكان الانفجار.

وقد فرضت هيئة تحرير الشام سيطرتها على مدينة إدلب بعد انسحاب أحرار الشام منها، وذلك بعد التوصل لاتفاق جديد بين أحرار الشام وهيئة تحرير الشام، يتضمن وقف إطلاق النار والسماح لكتائب أحرار الشام المحاصرة في معبر باب الهوى الخروج بسلاحها وعتادها الى مدينتي بنش وأريحا والى سهل الغاب بريف حماة الغربي الذي وصلت اليه دفعتين من الاحرار اليوم.

في حين أطلقت اليوم هيئة تحرير الشام سراح الناشط الاعلامي “خلف الجمعة” مراسل راديو الكل في إدلب بعد اعتقال دام عدّة أيام.

وعلى صعيد متصل خرج أربع ارتال محملة بذخيرة مع عربات نقل و اليات عسكرية ثقيلة من معبر باب الهوى باتجاه مناطق سهل الغاب وفق اتفاق بين أحرار الشام و هيئة تحرير الشام.

حيث قامت الأخيرة بطرد أحرار الشام من مدينة ادلب و الاستيلاء على القوة الأمنية التي كانت بإدارة أحرار الشام في مدينة ادلب و أثناء عملية الاستلام داخل المدينة انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري بتجمع لعناصر الهيئة فقتل اكثر من ١٣ عنصر و أصيب العشرات.

وفي سياق آخر خرج مراسل راديو الكل خلف الجمعة من سجنه لدى هيئة تحرير الشام في ادلب اعتقلته في وقت سابق.

IMG 20170427 WA0014

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى