الشأن السوري

أهالي درعا يقتلون نسراً إسرائيلياً نادرا شمال المحافظة

تنقالت صفحات التواصل الاجتماعي خبر سقوط “نَسر” بعد إصابته في سماء بلدة “كفرشمس” بريف درعا الشمالي يوم الخميس السابع والعشرين من تموز يوليو.

   
وفِي تصريح لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال الناشط الاعلامي “أحمد الأقرع”: شوهد ظهيرة يوم الخميس نسراً يحلق على ارتفاع منخفض، من قبل بعض الأهالي ويقوم بالهبوط تارة والطيران تارةً أخرى، وظناً منهم بأنه مصاب حاولوا اللحاق به وإمساكه ولكن دون جدوى.

ويضيف: بعد ملاحظة جسم غريب موجود على ظهر الطائر أثناء ملاحقته قام أحد الشباب بإحضار بندقية صيد وإطلاق النار عليه ظناً منه بأنه يحمل جهاز تجسس او كميرات مراقبة.

 ويشير الأقرع أن النسر يبلغ طول كل جناح من جناحيه حوالي مترين وعلى ظهره جهاز تحديد مواقع، مما أثار الريبة في نفوس الأهالي هناك،  حتى تبين أن هذا النسر هو هندي ويحمل الرقم ( S99)  يعود إلى محمية “جمالا” الإسرائيلية كما ويتبع لمؤسسة مختصة بالبحوث والأرصاد  في “إسرائيل” ويتم استعماله في رصد هجرة الطيور والتغيرات المناخية أثناء الهجرة.

وخلال حديثه يقول الأقرع بأنه تم التواصل مع “الإيميل” الموجود على البطاقة التي وجدت على جناح الطائر ” حيث كان يحمل رقم وإيميل”، ليتم إعلام صاحب الإيميل والذي يدعى “اوهاد هاتزوف”، إسرائيلي الجنسية عن إصابة النسر ومقتله.

وكان “هاتزوف” قد نشر على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة له وللنسر الذي قُتل وكتب عبارة تحتها تعبر عن حزنه وأسفه لفقدان هكذا طائر حيث كتب “لو كانوا يعرفون فقط ما يفقدون عندما أطلقوا النار عليه”.

كما نشر صورة لمخطط جوي تُبين سرعة الرياح في إسرائيل و مسار النسر كل ١٠ ثواني  قبل سقوطه في منطقة “كفرشمس” بريف درعا الشمالي قبل يومين .

والجدير ذكره ان منطقة “كفرشمس” تعد منطقة حساسة بسبب انتشار لعناصر “حزب الله” اللبناني في التلول المحيطة بها وانتشار جديد للقوات الروسية شرقي البلدة، بينما تخضع البلدة لسيطرة قوات المعارضة، الأمر الذي جعل من وجود الطائر مكان شبهة كأن يكون يحمل كميرات مراقبة او تجسس.

2013 10 10AAABBLL

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى