الشأن السوري

أحداث أمنية وحركة نزوح بمعرشمارين جنوب إدلب والسبب؟!

تشهد قرية معرشمارين في ريف معرة النعمان الشرقي جنوب إدلب حالة من التوتر ، بسبب إطلاق رصاص كثيف من كافة أنواع الأسلحة الرشاشة في القرية صباح اليوم الجمعة الرابع من أغسطس / آب الجاري ولا يزال إطلاق النار مستمراً .

 

و أوضح مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في إدلب أنّ مجموعة من عناصر القيادي ” حمود أبو مالك ” قامت بإحراق عدد من المحال التجارية والسيّارات و المنازل منها منازل كلٍّ من ( النقيب حسن – خالد الأسعد – أحمد حسون العمر – محمود الحسين ) وذلك على خلفيه اتهامهم باغتيال ” حمود أبو المالك ” يوم أمس من قبل مجهولين أطلقوا النار عليه أمام منزله في القرية بشكل مباشر مما أدى إلى مقتله و هو قيادي سابق في ” حركة أحرار الشام ” و مبايع لـ ” هيئة تحرير الشام ” .

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ أحداث إطلاق النار و إحراق تلك المحال و المنازل ترافقت مع نزوح عدد كبير من أهالي قرية معرشمارين إلى مناطق أخرى ريثما يعود الهدوء إليها في ظل حركة طيران استطلاع مكثّفة في سماء المنطقة .

 

و على صعيد آخر ذكر مراسلنا إنّ الجهاز الأمني لهيئة تحرير الشام داهم صباح اليوم خلية تابعة لتنظيم الدولة في بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي وألقى القبض على أحد أفرادها و جرح آخر بعد محاولته التصدي لهم .

ثوار 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى