الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 7-8-2017

الوضع العام:

شن الطيران الحربي اليوم غارات جوية مكثفة استهدفت الاحياء السكنية في بلدة عين ترما وأطراف حي جوبر شرق العاصمة دمشق مما أسفر عن وقوع اصابات في صفوف المدنيين واضرار مادية كبيرة.

فيما قصف قوات النظام بصواريخ من نوع ارض ارض فيل بأكثر من 50 صاروخ وقذائف من المدفعية الثقيلة بلدة عين ترما وأطراف حي جوبر مما أسفر عن وقوع اصابات بصفوف المدنيين واضرار كبيرة وتوقف شبه تام لحركة سير المدنيين.

فيما سقطت قذيفة على مدينة سقبا وقذيفتين على مدينة وسط الاحياء السكنية مما أسفر عن وقوع عدة اصابات في صفوف المدنيين واضرار مادية.

وارتقت طفلة واصيب العديد من المدنيين جراء سقوط قذيفة من المدفعية الثقيلة على الاحياء السكنية في بلدة مديرا في الغوطة الشرقية.

كما سقط العديد من قذائف المدفعية الثقيلة على بلدات النشابية وبيت نايم في منطقة اسفرت عن اضرار مادية جسيمة.

واصيب العديد من المدنيين جراء قصف مدفعي تعرضت له أطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية حيث تم نقل الجرحى الى النقاط الطبية القريبة.

على الصعيد العسكري

جرت اليوم اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة المتمثلة بفيلق الرحمن وقوات النظام على جبهة وادي عين ترما في الغوطة الشرقية في محاولة جديدة لقوات النظام التقدم باتجاه نقاط مقاتلي المعارضة في حين تمكنت قوات المعارضة وفي كمين محكم من قتل مجموعة كاملة تتألف من ثمانية عناصر يتبعون للفرقة الرابعة واسر عنصر بالإضافة الى تدمير دبابتين وعربة فوزديكا وعطب ثلاث دبابات واستهداف قواعد إطلاق صواريخ الفيل بقذائف مدفع عمر محلي الصنع محققين اصابات.

IMG 0158

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى