الشأن السوري

قائد أحرار الشام الجديد يعد السوريين بنهضة قريبة لإبقاء الثورة مُتقدة

في أول كلمة له عقب تسليمه قيادة ” حركة أحرار الشام الإسلامية ” في مطلع الشهر الجاري ، قال قائد الحركة الجديد الشيخ ” حسن صوفان ” و الملقب بـ ” أبي البراء ” : إنّ الحركة تعرضت في التاسع من أيلول عام 2014 لإحدى أكبر الهزّات في تاريخ الحركات الثورية إذ قتل جميع قادات الصف الأول في ساعة واحدة ، و آن ذاك ظنّ الكثير أنّ الحركة لن تقوم لها بعد ذلك قائمة و جزم آخرون إن استطاعت الصمود فلن تصمد سوى لأسابيع معدودة ” .

و أضاف في مقطع مصور بُثَّ ظهر اليوم الاثنين السابع من أغسطس / آب الجاري : ” و لم تكن تلك الهزّة الوحيدة التي تعرضت لها الحركة بل طعنها خنجر تنظيم الدولة و قتل الكثير من قادتها و عناصرها و سلب منها مساحات شاسعة و رغم ذلك تعافت الحركة و عادت مما أقوى كانت عليه ، و هكذا هي لا تزيدها النوائب إلّا إصراراً على الوصول لهدفها ، و ما ذلك إلّا لأنّ الأحرار مشروع و رسالة و الرسالة لا تموت بخسارة أرض أو رجل ” .

و في سياق كلمته وجّه صوفان رسالة إلى مقاتلي الحركة وقال : ” إنّها ثورة شعبكم و كان منها ثمانية آلاف منكم ، هلمّوا بنا لتحرير الأرض والإنسان .. أيّها الأحرار إنّنا بحاجة للاعتذار من الشعب السوري لأننا لم نكن كما يستحق فقد انشغلنا عن همومه بمزايدات فصائلية و نزاعات بينية و تأخرنا كثيراً من تخفيف آلامه و لم نكن سيفه الذي كان يرجوه لبتر قرون الداعشية ” .

و أشار إلى أنّ القيادة السابقة ( أبو عمار العمر ) قامت باتخاذ خطوات إصلاحية و وجّهت بوصلتها باتجاه الشعب و رغم ما أصابها فهي مستمرة في تلك المسيرة الإصلاحية .

و أوضح أنّ ما تعرضت له أحرار الشام في الأحداث الأخيرة لم يكن لقوة من بغى عليها و إنّما لوهنٍ أصابها بسبب حالة الشلل داخل أروقتها و غياب رسالة الحركة عند بعض عناصرها ، و قال : ” أولى الخطوات التي شرعنا بها إصلاح كامل لمؤسسات الحركة و سنعمل على إعادة الثورة الأولى ، كما كنا ولا زلنا مستعدين للعمل مع كافة مكونات الثورة ضمن مشروع ثوري جامع يشمل جميع الجوانب العسكرية و السياسية و المدنية ، فنحن منفتحتين تحت أيّ خيار ينهي معاناة السوريين و يحول دون تعرض محافظة إدلب وغيرها للتدمير، كما نعدهم بنهضة قريبة لحركة ليجدها كما عهدها قوية و متصدية لأعدائه و لن نعلو جهداً لإبقاء الثورة متقدة حتّى تحقق أهدافها ” .

رابط المقطع المصوّر :
https://youtu.be/ilbq5ebqn9k

 

حسن صوفان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى