الشأن السوري

تشكيل قيادة سياسية لحوران تقود المرحلة القادمة من الداخل, والتفاصيل !

دأبت “هيئة الإصلاح في حوران” خلال أشهر مضت على الاجتماع بكافة مكونات ومفرزات الثورة ومؤسساتها في حوران لكسب الثقة في طرح مبادرة تشكيل جسم يقود حوران في المرحلة القادمة.
وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” أنه “خلال هذه الاجتماعات المتكررة خلصوا إلى تشكيل لجنة تحضيرية لوضع ميثاق واختيار أعضاء تمثل حوران مع مراعاة عدم إقصاء أي شخص أو أي مكون ثوري في حوران.”

وأضاف مراسلنا “رغم تعدد الأفكار والآراء اصطدمت المبادرة بمبادرة أخرى من مجلس قيادة الثورة في حوران وبعد اجتماع مطوّل كانت النتيجة دمج المبادرتين والخروج ببيان مشترك”

وخرجت أمس الثلاثاء الثامن من آب/ اغسطس، “هيئة الإصلاح” في بيان مشترك مع شخصيات من درعا والقنيطرة وبرعاية “مجلس شورى مدينة درعا” وممثلين من مجلس قيادة الثورة وكافة مؤسسات حوران الثورية للإعلان عن الخروج بجسم ثوري سياسي يمثل حوران كاملة.

وأكد مراسلنا على أن المبادرتين من صُلب الثورة ومن الداخل وبدون أي إملاءات خارجية وبدون أي تعصب لأي حزب أو أي فكر سياسي كان أو ديني .

والجدير ذكره أنه خلال الأشهر الماضية طُرحت في حوران مبادرة وكانت تحت اسم “وثيقة العهد” والتي لاقت اعتراضاً عليها من قبل أغلب مؤسسات حوران في الداخل والخارج وشهدت انسحابات من مؤسسيها بعد الاعتراض الذي لاقته.

هبئوسيسيو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى