نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 17-8-2017

حمص :

– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط منطقة الكوم و الطيبة بريف حمص الشرقي في محاولة من النظام اقتحام المنطقة .

– شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات استهدفت قرية الطيبة ومنطقة حميمة بريف حمص الشرقي .

– مقتل أحد قياديّ تنظيم الدولة الملقب ” محمد الورافي ” يمني الجنسية خلال الاشتباكات الدائرة ضد قوات النظام في القرى المجاورة لمدينة السخنة بريف حمص الشرقي .

– قصف مدفعي استهدف مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي من قوات النظام المتمركزة في قرية النجمة .

حماة :

– شن الطيران الروسي عدة غارات استهدفت قرى الخضيرة و القسطل و سوحا ، كما شن الطيران الحربي السوري عدة غارات استهدفت قرى الدكيلة و جب المزاريع و جنى العلباوي و صلبا و مسعدة و المكيمن و جب الأبيض بناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي .

– مقتل سيدة وإصابة 2 آخرين جرّاء القصف المدفعي الذي استهدف مدينة اللطامنة فجر اليوم شمالي حماة من قوات النظام المتمركزة في حلفايا .

– قوات النظام تسيطر على بئر السيد و بئر الأعور و رجم الهجانة و جبل الفاسدة جنوب شرق بلدة إثريا بريف حماة الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة .

دمشق وريفها :

– صرّح الناطق الرسمي لـ جيش الإسلام ” حمزة بيرقدار ” لوكالة ستيب نيوز : شنّ صباح اليوم تحالف فيلق الرحمن و جبهة النصرة هجوماً على مواقع جيش الإسلام في بلدة الأشعري من جهة المحمدية ، و سيطر التحالف على عدة نقاط في الأشعري ، ثم استعاد مقاتلو الجيش تلك النقاط بهجوم معاكس .

– قوات المعارضة تُردي 5 عناصر لـ قوات النظام على جبهة عين ترما بالغوطة الشرقية في محاولة من النظام اقتحام المنطقة وسط قصف بصواريخ الأرض-أرض وخراطيم tnt تستهدف محاور الاشتباك .

الحدود السورية الأردنية :

– شن الطيران الحربي السوري 4 غارات استهدفت محيط مخيم الحدلات على الحدود مع الأردن دون معرفة حجم الأضرار .

الرقة :

– تنظيم الدولة يسيطر على قرية الأسدية بريف الرقة الشمالي بعد هجوم واسع شنه في محيط الفرقة 17 .

– قوات سوريا الديمقراطية تصل إلى دوار الساعة في الجهة الجنوبية لمدينة الرقة بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة .

حلب :

– قوات المعارضة تستهدف بالمدفعية الثقيلة مواقع الوحدات الكردية المتواجدة في قرى شران و قطمة و زيارة حنان و بفليون بريف حلب الشمالي رداً على القصف الذي يطال المدنيين في مدينتي كلجبرين و مارع .

البادية الشامية :

– الطيران الحربي الروسي يشن عدة غارات استهدفت مواقع ونقاط قوات المعارضة في البادية ومازال يحلق بالأجواء .

 

موجز الاخبار 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى