الشأن السوري

“يوتيوب” يحجب آلاف مقاطع المشاهد المؤلمة في سوريا تلقائياً

قام موقع يوتيوب الخاص بمشاركة المقاطع المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، بحجب آلاف المشاهد المؤلمة التي تظهر انتهاك حقوق الإنسان في الحرب الدائرة في سوريا ، و أفادت صحيفة نيويورك الأمريكية، بأنّ الموقع تم تزويده بآلية الحجب التلقائي للمقاطع التي تتضمن مشاهد عنف، و التي تخل بقواعد النشر .

و من جانبه كيث هيات ، نائب رئيس منظمة ” بينيتيك ” المعنية بتوثيق حالات انتهاك حقوق الإنسان، قال: ” إنّ أكثر من مئتي منظمة مدنية تعمل في سوريا على جمع مشاهد انتهاك حقوق الإنسان، و العديد من الأشخاص الذين يعملون داخل هذه المنظمات يغامرون بحياتهم من أجل تصوير المشاهد، وتوثيق حالات انتهاك حقوق الإنسان في الداخل السوري ” .

و أضاف هيات : أنّ ” موقع يوتيوب سيفقد صفة مصدّر المعلومات الأول حول انتهاكات حقوق الإنسان، مع حجب المشاهد المصورة في سوريا ” .

يشار إلى أنّ منظمة ” بينيتيك ” التي مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، تتمتع بخبرة كبيرة في التحليل الإحصائي للمعطيات المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان .

الجدير ذكره أنّ موقع يوتوب عمد الشهر الفائت إلى إغلاق العديد من القنوات التابعة للمعارضة بهدف محو سجلات الحرب في سوريا و منها ” وكالة ستيب الإخبارية ” و ” شبكة شام ” و وكالات أخرى إلا أن العاملين في ” الأرشيف السوري ” قاموا بالعمل على استرجاع تلك القنوات المحذوفة وتم استرجاعها بعد أسابيع .

المصدر : الأناضول

324559Image1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى