الشأن السوري

هجوم مباغت لداعش شرق حماة لفك الحصار عن “عقيربات”

قام تنظيم الدولة بشنّ هجومٍ مباغتٍ على مواقع النظام في منطقة وادي العذيب منطقة وادي العذيب التي تقع على طريق بلدتي أثريا – الشيخ هلال في ريف حماة الشرقي ، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتليه وبين قوات النظام، تمكن على إثرها التنظيم من السيطرة على ثلاثة حواجز و عدة نقاط صغيرة، قبيل فجر اليوم الخميس الرابع والعشرين من أغسطس آب الجاري. بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ سيطرة التنظيم لحواجز ( السيرياتيل و التنمية و ذو الفقار ) و نقاط صغيرة محيطة فيهم، أسفرت عن قطع طريق السلمية أثريا الرقة لوقوع الحواجز في منطقة وادي العذيب الواقعة على طريق أثريا – الشيخ هلال ، فيما تزامنت الاشتباكات مع غارات جوية مكثفة و قصف بالبراميل المتفجرة استهدف منطقة وادي العذيب , فيما تواردت أنباء عن انسحاب التنظيم من بعض النقاط المتقدمة بسبب القصف واستقدام النظام لتعزيزات من الحواجز المحيطة .

 

و أضاف مراسلنا أنّ هدف التنظيم من الهجوم هو كسر طوق الحصار المفروض على قرى ناحية عقيربات منذ ستة أيام بسبب القصف الجوي الروسي المكثف و استهدافه للمدنيين حتى أثناء هروبهم لأماكن أكثر أمنا حيث قتل منهم العشرات بينهم نساء و أطفال خلال الأيام الأخيرة الماضية .

 

و في سياق متصل قامت هيئة تحرير الشام الليلة الماضية باستهداف مواقع النظام في منطقة ” السعن ” بقذائف الهاون و المدفعية لتشتيت قوات النظام بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة في وادي العذيب .

 

و أشار مراسلنا إلى استمرار القصف الجوي حيث قتل مدنيين اثنين كحصيلة أولية و أصيب آخرون ، صباح اليوم ، في قرية ” أبو الفشافيش ” جراء غارات جوية استهدفت سيّارة كانوا يستقلونها وسط حالة حرجة للمصابين نظراً لعدم وجود أيّ مشفى أو نقطة طبية في منطقة عقيربات شرق حماة .

155466

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى