الشأن السوري

حزب الله يستلم جثّة إيراني من داعش وقافلته بطريقها نحو ديرالزور

قال الإعلام الحربي التابع لميليشيا حزب الله اللبناني : ” إنّ حزب الله تسلّم اليوم الخميس الواحد و الثلاثين من أغسطس / آب الجاري، جثمان المقاتل الإيراني المدعو ( محسن حججي ) من تنظيم الدولة ، وكان قد أسر قبل نحو أسبوعين وأقدم التنظيم على قتله ” .

و أضاف الإعلام أنّ ” جثمان الإيراني يتم نقله حالياً إلى منطقة السيدة زينب بريف دمشق لإجراء فحوصات “دي إن إيه”، وسيتم إقامة مراسم التشييع في مقام السيدة زينب قبل نقل الجثمان إلى إيران لاحقاً “.

و بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في القلمون أنّ المرحلة الثانية من الاتفاق ستكون عبر تسليم تنظيم الدولة أسير و جثتين لحزب الله في البادية السورية قرب مدينة تدمر شرق حمص، بينما كانت المرحلة الأولى من الاتفاق بين الحزب وداعش هي خروج مقاتليه وعوائلهم من جرود قارة في القلمون الغربي إلى مدينة البوكمال شرق دير الزور .

حيث انطلقت القافلة التي تقل نحو ” 650 ” شخص بينهم ” 400 ” مقاتل خرجوا بسلاحهم الفردي و نحو مئة شخص من جرود عرسال، مساء الاثنين الفائت و وصلت صباح الثلاثاء إلى نقطة التبادل في بلدة حميمة الحدودية في دير الزور، وأثناء عبورها أمس تعرضت لقصف جوي من التحالف الدولي بهدف عرقلة وصولها بسبب عدم رضا الجانب العراقي مما أوقع إصابات .

و في سياق متصل ذكر مصدر عسكري مقرّب من النظام لوكالة ” رويترز ” إنّ قافلة لمقاتلي تنظيم الدولة غادرت بموجب اتفاق إلى شرق سوريا ستتوجه إلى السخنة الخاضعة لسيطرة النظام قبل أن تعبر باتجاه منطقة دير الزور، و أشار القيادي إلى بدء عملية تبادل جرحى مقاتلي الدولة بجثث جندي إيراني و جنديين آخرين في التحالف ” .

و أشار ناشطون إلى أنّه جرت أمس من قبل القائمين على الاتفاق بين ” الحزب و داعش ” عملية بحث عن ممر آمن عقب غارات التحالف، تسلك من خلاله قوافل داعش القادمة من جرود القلمون طريقها نحو ريف دير الزور .
erhab

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى