الشأن السوري

بعد طرد داعش من جرودها، الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في قارة

أدى رأس النظام السوري بشار الأسد، صباح اليوم الجمعة الأول من أيلول / سبتمبر الجاري، صلاة عيد الأضحى في مسجد ” سيّدنا بلال ” مدينة قارة في القلمون الغربي بريف دمشق ، بحسب وسائل إعلام النظام الرسمية .

 

و يأتي ذلك بعد طرد مقاتلي تنظيم الدولة من جرود قارة المحاذية للحدود السورية اللبنانية، يوم الاثنين الفائت، بعد معركة بدأت في التاسع عشر من الشهر الفائت، خلال اتفاق بين ميليشيا حزب الله اللبناني و قوات النظام مع داعش يقضي بتبادل جثث و انسحاب مقاتلي داعش و عوائلهم إلى مدينة البوكمال شرق دير الزور، حيث وصلت القافلة صباح الثلاثاء إلى نقطة التبادل مع النظام في منطقة حميمة على الحدود الإدارية لدير الزور، لكن تعرضها لقصف جوي للتحالف أدى إلى تغيير مسارها حيث وصلت أمس إلى مدينة السخنة شرق حمص لتنطلق منها .

 

و أدى الأسد الصلاة مع وزير الأوقاف و المفتي العام للجمهورية و أعضاء مجلس الشعب عن محافظة ريف دمشق و مسؤولي المحافظة و عدد من علماء الدين الإسلامي و جمهور من المواطنين مؤتمين بالشيخ مأمون القادري .

 

و أكد الشيخ القادري في خطبة العيد على ” المعاني السامية لشعيرة الحج حيث لا ينبغي أن يمنع أو يحرم منها أحد ولكن الفكر التكفيري الوهابي منع منذ سنوات و حتّى هذا العام الحجاج السوريين من أداء فريضة الحج ” بحسب قوله .

 

و أضاف مخاطباً الأسد “ بفضل صبركم و حكمتكم ومن خلفكم هذا الشعب والجيش تسيرون بسفينة الوطن إلى شاطئ الأمن والأمان، في كل عيد كان يمر علينا منذ ست سنوات كنا نقول عيد بأي حال عدت يا عيد أما اليوم فنقول لقد عاد العيد بنصر عزيز مؤزر لجيشنا الباسل في القلمون وها أنتم اليوم يا سيادة الرئيس تتوجون هذا الانتصار العظيم بوجودكم ” . بحسب إعلام النظام .

 

وعرض التلفزيون السوري لقطات للأسد و هو يحيي مؤيديه داخل المسجد .

^5F55B853A0811DA9538F63DB5988D9D76E3D0D717209EF18BA^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى