الشأن السوري

قوات النظام تقنص طفلاً بحلب , و الكهرباء تعود لها بعد ست سنوات انقطاع

 أفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” بحلب عن مقتل طفل بالغ من العمر عشرة أعوام و يتواجد في مناطق النظام بحلب و ذلك بعد استهدافه برصاصة قناص أصابته في قدمه مما أدى لبترها من تحت الركبة و ذلك لدى مروره في حي حلب الجديدة .

وقالت مراسلتنا : رغم أن المنطقة خاضعة بكاملها لقوات النظام و ليست خط تماس أو جبهة مع قوات المعارضة بل تبعد عشرات الكيلو مترات عن مناطق المعارضة إلا أن ذلك لم يمنع قناص النظام من إصابة الطفل مع أول أيام العيد و تحويل فرحه الى كارثة و مأساة .

و من جهة أخرى تحدثت مراسلتنا أن التيار الكهربائي عاد إلى  مدينة حلب بعد انقطاع لفترة قاربت السبع سنوات ، حيث أعلن وزير الكهرباء في حكومة النظام عن عودة الكهرباء للمدينة خلال زيارة قام بها اليوم و ذلك من خلال خط جديد تم العمل على إنشائه .

و سيتم تغذية كافة أحياء المدينة بمعدل ثلاث ساعات كهرباء بمقابل ثلاث ساعات تقنين يومياً في الأيام العادية و حالياً خلال فترة العيد سيتم تغذية الكهرباء بمعدل ست ساعات كهرباء بمقابل ساعتين تقنين .

الجدير ذكره أن مدينة حلب عانت من انقطاع الكهرباء عنها مع سنوات الثورة الأولى بعد سيطرة تنظيم الدولة على محطة “الخفسة” الواقعة شرقي حلب و التي كانت تغذي كافة أحياء مدينة حلب .

 

حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى