الشأن السوري

مقتل قائد حملة الأسد لفك حصار دير الزور , ومعارك طاحنة غربها

تشهد محاور مدينة دير الزور اليوم الأحد الثالث من أيلول / سبتمبر الجاري ، و ثالث أيام عيد الأضحى المبارك ، معارك عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام حيث تمكّن الأخير من السيطرة بشكل كامل على ” جبل البشري ” الواقع جنوب غربي المدينة مع استمرار الاشتباكات في منطقة ” الناظرة و الحوية ” في ذات الاتجاه ، و ذلك بعد تقدمها عليه يوم الخميس الفائت تحت غطاء جوّي مكثّف من الطيران الروسي . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

و قال مراسلنا إنّ الاشتباكات الجارية مع مقاتلي تنظيم الدولة أسفرت عن مقتل قائد حملة النظام لفك الحصار عن دير الزور العميد ( غسان جميل سعيد ) مع عدد من الضباط و العناصر، بالإضافة إلى تدمير عربتي ” BMP ” و مدفعين رشاشين و دبابة لقوات النظام إثر استهدافهم بالقذائف الصاروخية شمال شرق بلدة هريبشة في بادية دير الزور الغربية .

و أضاف مراسل الوكالة أنّ طائرات النظام و روسيا الحربية استهدفت اليوم بعدة غارات جويّة بلدة الخريطة و قرى الريف الغربي ( محور الشامية ) و حي كنامات في مدينة دير الزور و منطقة البانوراما جنوبها و الأضرار مادية ، كما طالت الغارات بلدة الصور في ريف الشمالي و أنباء عن إصابات بين صفوف المدنيين .

و من ناحية أخرى ذكر مراسلنا إنّ طائرات التحالف الدولي استهدفت سيّارة تابعة لتنظيم الدولة بالقرب من مفرق الطوب على طريق دير الزور – الميادين ، و أدت إلى مقتل من فيها .

يذكر أنّ قوات النظام أعلنت عن معركة فك الحصار عن دير الزور منذ أيام بدعم جوّي و برّي روسي ، فيما اندلعت الاشتباكات يوم الاثنين الفائت بين الطرفين في محيط مطار دير الزور العسكري و دوار البانوراما و محاور جبل البشري ولا تزال مستمرة .

 

^206FE5162B5D7DAFF78E94BB97A0BCFFEDCE7A8A19DB4D191F^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى