الشأن السوري

مصرع العشرات من الفرقة الرابعة و تدمير آليات شرق دمشق

أعلن فصيل ” فيلق الرحمن ” التابع لقوات المعارضة ، مساء اليوم الأحد الثالث من أيلول / سبتمبر الجاري ، و ثالث أيام عيد الأضحى المبارك ، عن مقتل أكثر من خمسة و عشرين عنصراً و إصابة العشرات من عناصر الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام في كمين محكم أحبط فيه مقاتلو الفيلق محاولات اقتحام جبهات حي جوبر شرق العاصمة دمشق .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة الشرقية ” ضياء الشامي ” بأنّ مقاتلي فيلق الرحمن تمكّنوا عصر اليوم من تدمير عربة شيلكا و إعطاب دبابة و جرافة عسكرية للفرقة الرابعة خلال محاولتها التقدم إلى جبهات بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية .

و أشار مراسلنا إلى أنّ الاشتباكات أدت إلى مقتل خمسة في صفوف فيلق الرحمن و جرح آخرين ، كما تزامنت المعارك مع قصف بعشرات صواريخ الأرض أرض و قذائف المدفعية و الهاون على أحياء حي جوبر و بلدة عين ترما ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين و إصابة آخرين في بلدة عين ترما .

يذكر أنّ قوات النظام استهدفت حي جوبر ، الليلة الماضية ، بثمانية صواريخ محملة بالنابالم الحارق المحرم دولياً مما أدى إلى اندلاع حرائق في مساحات واسعة ، و ذلك بعد فشلها بالتقدم ، يوم أمس و خسارتها لعدد من العناصر و الآليات حيث تم تدمير دبابة و عربة “BMP”، وتركس مصفح في محاولة لفصل حي جوبر عن الغوطة .

و يأتي هذا رغم توقيع ” فيلق الرحمن ” اتفاق وقف إطلاق النار مع “روسيا” في “حي جوبر” و ”الغوطة الشرقية” و دخوله حيز التنفيذ في الثامن عشر من آب / أغسطس ، سبقه اتفاق الغوطة في القاهرة في الثاني و العشرين من تموز / يوليو .

 

IMG 2561

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى