الشأن السوري

المجلس الإسلامي السوري يؤكد مواصلة عمله إزاء مبادرة الجيش الموحّد

شكر المجلس الإسلامي السوري في بيانه اليوم الثلاثاء الخامس من أيلول / سبتمبر الجاري، ما يزيد عن أربعين فصيلاً ممن استجاب لدعوته إلى تشكيل جيش و طني موحّد منبثق عن وزارة دفاع تابعة للحكومة المؤقتة، وتم الاجتماع بحضور رئيس المجلس و ممثلي هذه الفصائل و الحكومة المؤقتة و بعض الشخصيات المرموقة من الضباط العسكريين و الشخصيات الثورية ، و كذلك شكر الحكومة المؤقتة حاملة هذا المشروع .

و أوضح المجلس الإسلامي أنّه ” مرجعية شرعية علمية، مهمته الأساسية الجمع و التيسير و تذليل العقبات، ولا يسوغ لنفسه أن يتدخل في غير اختصاصاته، فهو ليس فصيلاً عسكرياً و لا كياناً سياسياً، لكّنه سيدعم كل توجه يلبّي طموحات الشعب السوري في الحريّة و الكرامة و الاستقلال و طرد المحتل، و وضع لذلك معياراً في المبادئ الخمسة للثورة السورية التي وافق عليها جلّ الفعاليات الثورية .

و أكد المجلس أنّه سيواصل دوره في الرعاية و التوجيه ولن يتخلّى عن مسؤوليته الأخلاقية في النصح وجمع الكلمة و تصحيح المسار و بيان الخلل، و أكّد أنّ العمل المؤسسي المتخصص القائم على اختيار الأكفأ و المتابعة و المحاسبة هو خير ضمانة لنجاح أيّ مشروع وطني .

يذكر أنّ اجتماع الفصائل مع الحكومة المؤقتة و المجلس الإسلامي يوم أمس ، أفضى إلى تكليف رئيس الحكومة الدكتور ” جواد أبو حطب ” كوزير دفاع مؤقت و تشكيل لجنة مكوّنة من خمسة أعضاء من قادات الفصائل الكبرى في سوريا أو من يمثلهم من أجل تشكيل هيئة أركان .

و من أبرز الفصائل التي أيدت المبادرة ” حركة أحرار الشام و فيلق الشام و كتلة النصر و حركة نور الدين الزنكي و الفرقة الوسطى و فرقة السلطان مراد والفرقة الساحلية الأولى قوات أحمد العبدو و جيش الإسلام و جيش النصر و جيش العزّة و جند الملاحم و جيش إدلب الحرّ و آخرين ” .

IMG 05092017 234614 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى