الشأن السوري

عملية انغماسية لتحرير الشام جنوب حلب وهذا ما حقّقته

قامت ” هيئة تحرير الشام ” بعملية مباغتة ضد قوات النظام على جبهة ” جور الجحيش و كفر إبيش و كفر عبيد ” في ريف حلب الجنوبي ، الليلة الماضية ، حيث قامت مجموعة انغماسية تتبع لقوات النخبة في الهيئة بالتسلل على إحدى نقاط النظام و تمكّنوا من قتل أكثر من عشرة عناصر و جرح آخرين . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

 

و من جانبه صرّح القائد العسكري في هيئة تحرير الشام ” عزام الشامي ” لوكالة ” إباء ” صباح اليوم الثلاثاء، أنّ قوات النخبة قتلت ” 13 ” عنصرًا من و أصابت سبعة آخرين و دمّرت سيّارة ” بيك آب “، فيما أصيب أثنين من قوات النخبة إصابات خفيفة، إثر هجومٍ شنّته على نقاط الأخير في منطقة ” جورة جحيش ” .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ هذه العملية جاءت بعد سحب قوات النظام عدد من عناصرها من ريف حلب الجنوبي، باتجاه المناطق الشرقية و إلحاقهم بمناطق الاشتباكات مع تنظيم الدولة بدير الزور .

 

و أضاف مراسلنا أنّ قوات النظام قامت الليلة الماضية، بشنّ حملة قصف مدفعي استهدفت كلاً من قرى ” البويضتين والواجد و وادي الصنوع و السميرية ” و على قرى ” جبل الحص ” و اقتصرت الأضرار على الماديات، بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة وسط تحليقٍ مكثّف للطيران الحربي و طيران الاستطلاع، مما جعل الكثير من المدنيين يفرون من بيوتهم ليلًا تحت ضربات النظام .

 

و في سياق متصل ذكر مراسل الوكالة إنّ اشتباكاتٍ اندلعت الليلة الماضية بين قوات المعارضة و قوات النظام على جبهة خلصة الغربية و التي أطلقتها قوات النظام لتخفيف الضغط على الريف الجنوبي الشرقي و الاشتباكات القريبة من جبل عزام .

IMG 2950

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى