الشأن السوري

داعش يصدّ محاولات تقدم النظام شرق حماة و يكبّده خسائر

أعلن تنظيم الدولة ، اليوم الأربعاء الثالث عشر من أيلول / سبتمبر الجاري ، عن مقتل أربعة عشر عنصراً من قوات النظام على جبهة ” حمادة عمر ” في ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” : إنّ الاشتباكات لا تزال دائرة بين الطرفين في المنطقة حيث تمكّن تنظيم الدولة هذا المساء من تدمير عربة ” BMP ” للنظام عن طريق استهدافها بعبوة ناسفة قرب قرية ” حمادة عمر ” بناحية عقيربات بالتزامن مع اشتباكات في محاولة من قوات النظام بالتقدم باتجاه القرية .

و أضاف مراسل ستيب : أنّ تنظيم الدولة دمّر دبابتين لقوات النظام شمال قرية ” حمادة عمر ” ، خلال معارك اليوم ، فيما قُتل أربعة عناصر من قوات النظام إثرَ انفجار عبوة ناسفة قرب قرية ” خالد هلال ” في ناحية عقيربات .

في حين استهدفت غارة جوية سوريّة بالقنابل العنقودية قرية الرهجان الخاضعة لسيطرة المعارضة بالريف الشرقي دون معلومات عن إصابات .

و أشار المراسل إلى استهداف تنظيم الدولة من جديد مدينة السلمية الموالية للنظام بالريف الشرقي بصواريخ الغراد دون أنباء عن حجم الأضرار .

كما نوه مراسلنا إلى قيام النظام بسحب عدد من الآليات و العناصر من جبهات عقيربات إلى جبهات دير الزور لمؤازرة قواته هناك حيث يستغل التنظيم هذا الأمر لاستعادة القرى التي خسرها مؤخراً .

يذكر أنّ التنظيم استعاد سيطرته بالأمس على على ” وادي العظام ” جنوب بلدة عقيربات بعد اشتباكات مع قوات النظام ، كما تمكّن مقاتلو التنظيم من إعطاب دبابة شمال قرية ” حمادة عمر ” .

 

14524

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى