نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 23-9-2017

إدلب :
– غارات جوّية روسية استهدفت بلدات الريف الجنوبي ” حيش – التمانعة – الهبيط – منطقة المقالع و الطريق الدولي شمال مدينة معرة النعمان ” و غارة على قرية كفرعميم شرقي إدلب .
– مقتل سبعة عناصر من ” فيلق الشام ” و إصابة آخرين بينهم مدنيين و عناصر من الدفاع المدني إثر أكثر من 35 غارة على قرية ” تل مرديخ ” .
– مقتل ثلاث نساء من عائلة واحدة و وقوع إصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال و بعضهم حالته خطيرة جرّاء غارات على مكان للنازحين شرق مدينة خان شيخون .

حماة :
– قصف مدفعي و صاروخي استهدف تل الطويلة وقرية أم حارتين بالريف الشمالي الشرقي في محاولة من قوات النظام التقدم .
– غارات جوّية روسية استهدفت منطقة الأندرين و قرى ” تفاحة – الطامة – أم حارتين – عب خزنة – دوما – قصر علي بالريف الشرقي .
– الطيران المروحي استهدف بالبراميل المتفجرة قريتي الرهجان و قصر ابن وردان بالريف الشرقي .
– تمكّنت قوات المعارضة ليلاً من قنص و قتل ستة عناصر لقوات النظام و جرح آخرين إثر محاولة تسلل في حاجز المداجن شمال بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي .
– غارات جوّية استهدفت مدينتي اللطامنة كفر زيتا وأطراف بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي و بلدة قلعة المضيق بالريف الغربي .

حلب :
– غارات جوّية استهدفت بلدات ” برج سبنة – تل الضمان – الحاجب – رملة ” بالريف الجنوبي، كما طال قصف مدفعي قرية رملة بجبل الحص، والأضرار مادية .
– ‏المخابرات الجوّية التابعة لقوات النظام اعتقلت ” أبو علي الحيدري ” أحد أكبر القادة للمجموعات التشبيحية في حلب وذلك في حي الحيدرية من منزله بعد منتصف الليل دون معرفة الأسباب .

حمص :
– قصف بقذائف الهاون من قبل قوات النظام المتمركزة في حاجز قرية قرمص استهدف الأحياء السكنية في مدينة كفرلاها بمنطقة الحولة بالريف الشمالي .
– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط قرية مشيرفة الشمالية ومحيط قرية مسعدة بالريف الشرقي وسط تقدم للنظام في المنطقة .

دير الزور :
– قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على حقل كونيكو و حقل العزبة النفطي شمال شرق كونيكو، و الاشتباكات بينها وبين تنظيم الدولة دائرة على أطراف بلدة خشام بالريف الشرقي .
– غارات جوّية للتحالف الدولي استهدفت مدينة الميادين و قرى ” الطوب – سعلو – الزباري – صبيخان ” ولا معلومات عن حجم الأضرار .
– قوات النظام أعلنت سيطرتها على مدينة معدان غربي دير الزور شرق الرقة بعد معارك مع التنظيم .
– مقتل امرأة في قرية السفيرة بالريف الغربي برصاص قوات النظام المتواجدة على الضفة المقابلة لنهر الفرات .

القنيطرة :
– فصائل المعارضة المتمركزة في القطاع الشمالي تستهدف قوات النظام في قرية حرفا لتخفيف الضغط عن بيت جن غربي دمشق .
– قوات النظام المتمركزة في مدينة البعث قصفت مدينة القنيطرة المهدّمة بقذائف الهاون دون وقوع إصابات .

دمشق و ريفها :
– عدة صواريخ أرض- أرض للنظام استهدفت أحياء جوبر عين ترما شرق العاصمة .
– اتفاق بين جيش الإسلام و فيلق الرحمن ينص على فتح الطريق الواصل بين بلدتي حموريّة و مسرابا في الغوطة الشرقية و عند بدء إزالة السواتر، استهدفت قناصة الجيش بطلقات نارية مواقع الإزالة مما أدى إلى تراجع الفيلق وفشل الاتفاق .
– جيش الإسلام نفى إطلاق الرصاص على التركس أثناء إزالة السواتر من جهة فيلق الرحمن .
– إضراب في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية وإغلاق لأغلب المحالّ التجاريّة نتيجة الارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية و غيرها وخلّوها من الأسواق .
– غضب شعبي و مظاهرات في بلدة كفربطنا إثر ارتفاع جنوني للأسعار مما أدى إلى إضراب عام وإغلاق المحال التجارية.
– دمار هائل بمنازل المدنيين والبنى التحتية في قرية مزرعة بيت جن بالغوطة الغربية خلّفته مروحيات الأسد وقذائف الهاون والمدفعية خلال اليومين الماضيين أكثر من (35) برميلاً متفجراً و (15) لغماً بحرياً و (80) قذيفة .
٢٠١٧٠٩١٨ ١٤٤٠١١

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى