الشأن السوري

إضراب بعد غضب شعبي بالغوطة ودخول مساعدات أممية, و ضحايا بقصف جوبر

شهدت غوطة دمشق الشرقية، اليوم السبت الثالث و العشرين من أيلول / سبتمبر الجاري، أحداثاً كثيرةً و متواترةً .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة الشرقية : إنّ مدينة سقبا و بلدة كفربطنا شهدتا ظهر اليوم، غضباً شعبياً و مظاهرات و إضراباً و إغلاق أغلب المحالّ التجاريّة نتيجة الارتفاع الحاد في أسعار السلع الاستهلاكية من مواد غذائية و مواد أخرى وخلّوها من الأسواق .

و أضاف مراسلنا أنّ قافلة مساعدات من الأمم المتحدة و الهلال الأحمر دخلت مساء اليوم من معبر مدينة حرستا لتتوزع على بلدتي مسرابا و مديرا و مدينة حرستا وتتضمن مواد قرطاسية و أكياس طحين و أكثر من 800 سلة غذائية عبر 42 سيّارة .

و من جانب آخر جرى اتفاق جديد اليوم بين جيش الإسلام و فيلق الرحمن ينصّ على فتح الطريق الواصل بين بلدتي حموريّة و مسرابا في الغوطة الشرقية و عند بدء إزالة السواتر، استهدفت قناصة الجيش بطلقات نارية مواقع الإزالة مما أدى إلى تراجع الفيلق وفشل الاتفاق، و سرعان ما نفى جيش الإسلام إطلاق الرصاص على التركس أثناء إزالة السواتر من جهة الفيلق، ليعاود استكمال فتح الطريق بين البلدتين و أصبح الطريق سالكاً من جهته .. وبانتظار استكمال فتح الطريق من جهة فيلق الرحمن .

و على صعيد منفصل أشار مراسلنا إلى مقتل تسعة أشخاص و إصابة العشرات في صفوف المدنيين في بلدة عين ترما و حي جوبر الدمشقي جرّاء قصف بصواريخ أرض أرض ( فيل ) وقذائف مدفعية استهدف التجمعات المدنية والمنازل السكنية فضلً عن أضرار مادية كبيرة، كما استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي بلدة كفربطنا و اقتصرت الأضرار على الماديّة .

1 IMG 1152

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى