الشأن السوري

روسيا تعاود قصف إدلب مستهدفةً محكمة تحرير الشام في أبوالظهور

بعد ثلاثة أيام من غياب الطائرات الروسية عن قصف محافظتي إدلب وحلب، عاودت الطائرات قصفها اليوم الثلاثاء الثالث من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، بأكثر من عشرين غارة جوية على بلدة أبو الظهور في ريف إدلب الشرقي، و تناوب على قصفها أربع طائرات حربيات، مما خلّف قتلى ومصابين .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في إدلب : إنّ الغارات تركّزت على المحكمة الشرعية التابعة لـ ” هيئة تحرير الشام ” و الواقعة داخل مطار أبو الظهور العسكري، مما تسبب بوقوع ثمانية قتلى كحصيلة أولية و العديد من الإصابات في صفوف مقاتلي الهيئة، كما عملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحرائق و انتشال الجثث وإنقاذ المصابين، كما أسفرت الغارات عن تدمير مبنى المحكمة بشكل كامل .

و كانت الطائرات الروسية قد قصفت بالأمس أطراف بلدتي الغسانية و جسر الشغر بريف جسر الشغور غربي إدلب و المجاورة لجبهة الساحل دون وقوع إصابات .

و في سياق متصل قال مراسلنا في ريف حلب الغربي : إنّ مدنياً قُتل و أصيب ثمانية آخرين بينهم خمسة أطفال جرّاء غارات جوّية روسيّة بالصواريخ الفراغية على منطقة ” ريف المهندسين الأول ” فجر اليوم، كما أدت لاندلاع حريق في أحد الأقبية و دمار كبير في منازل المدنيين، مما استدعى فرق الإنقاذ والإطفاء من أربع مراكز للسيطرة على الحادثة .

و في سياق منفصل ذكر مراسلنا إنّ عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم في بلدة الدانة بريف إدلب الشمالي مما أدى لإصابة شاب إصابة خطيرة .
IMG 03102017 143518 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى