الشأن السوري

إصابات بقصف روسي جنوب إدلب ، و تحرير الشام تسيطر على “أرمناز”

جدّدت طائرات روسيا و النظام قصفها لمناطق ريف إدلب الجنوبي ، مساء اليوم الاثنين التاسع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، بعدة غارات جوّية حيث استهدفت مدينة خان شيخون و بلدات ” التمانعة – السكيك – أطراف بلدة التح – أطراف كفرسجنة – أبو دالي – الخوين ) مما أسفر عن سقوط عدة إصابات في صفوف المدنيين و أضرار مادية جسيمة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في إدلب .

و في سياق آخر أشار مراسلنا إلى انسحاب حركة أحرار الشام و فيلق الشام من بلدة ” أرمناز ” في ريف إدلب الشمالي الغربي ، و ذلك بعد تجدّد الاشتباكات مع هيئة تحرير الشام فجر اليوم في البلدة و انتهت بعد ساعات بسيطرة الأخيرة عليها .

و في سياق متصل حاولت وكالة ستيب التواصل مع السيّد ” عمر خطاب ” الناطق العسكري لحركة أحرار الشام لكنّه اعتذر عن التعليق عن الأمر عازياً ذلك بقوله ” كي لا يتضرر أحد في تلك البلدة آثرنا التخفيف وعدم الخوض في التفاصيل ” .

يذكر أنّ اقتتال عنيف جرى في بلدة أرمناز يوم أمس وأسفر عن مقتل عنصرين من الهيئة و قتيل من الحركة و آخر من الفيلق وسط حالة توتر شديدة واستنفار سادت البلدة و انتشار حواجز للأطراف المتنازعة ، و منع تجوال المدنيين ، و سبب ذلك يعود إلى الأحداث التي شهدتها البلدة يوم الجمعة الفائت ، عندما خرجت مظاهرة لأهالي أرمناز وحاولت الهيئة قمعها .

 

164531

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى