الشأن السوري

الأسد يتجّه لأحياء دير الزور ويحاصر داعش مع وابل من النيران

بعد سيطرة قوات النظام على بلدة الحسينية و معبار جسر السياسية مدخل مدينة ديرالزور الشمالي قبل عدة أيام ، بات النظام يحاصر تنظيم الدولة داخل أحياء المدينة ، و يقوم بشن حملة شرسة على تلك الأحياء ، حيث تقوم المقاتلات الحربية يومياً بشن عدة غارات جوية مستهدفةً الأحياء السكنية داخل المدينة ، كما تتعرض أيضاً لقصف مدفعي وصاروخي مكثف ، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور .

و أفاد مراسل “الوكالة” بأنَّ قوات النظام صعدت من وتيرة قصفها على أحياء مدينة ديرالزور الواقعة تحت سيطرة التنظيم منذ فجر اليوم ، حيث تم قصف مناطق المدنيين بالصواريخ و البراميل المتفجرة ، مما أدى إلى انهيار عدد من الأبنية السكنية في حيي الحميدية و الشيخ ياسين و ماتزال الجثث تحت الأنقاض لعدم وجود أي عمليات إنقاذ .

 و في سياق متصل دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في حيي الصناعة و العمال ، حيث تمكن الأخير من السيطرة على أجزاء كبيرة من حي الصناعة ، و شنَّ التنظيم قبل يومين هجوماً على قوات النظام في شارع بور سعيد بجانب الإطفائية مما أسفر عن مقتل عدد من عناصر النظام .

كما دارت اشتباكات عنيفة في منطقة حويجة صكر بين تنظيم الدولة و قوات النظام ، تمكن خلالها الأخير من التقدم في المنطقة بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي كثيف استهدف محاور الاشتباكات ، و أفادت مصادر مقربة من التنظيم بمقتل عدد من عناصر النظام إثر استهدافهم بعربة مفخخة يوم أمس .

الجدير بالذكر أن أحياء مدينة دير الزور تتعرض منذ أيام لحملة قصف جوي و مدفعي عنيف ، بالتزامن مع الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام على أحياء المدينة التي تقع تحت سيطرة التنظيم .

441 6

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى