الشأن السوري

معارك مشتعلة بدارة عزة , و فيلق الشام يساند تحرير الشام ضد الزنكي !!

يستمر الاقتتال الدائر منذ يوم الثلاثاء الفائت بين ” حركة نور الدين الزنكي ” و ” هيئة تحرير الشام ” في ريف حلب الغربي بعد فشل جميع المحاولات بالصلح بينهما ، فيما طالب الممثلون عن الوجهاء و العشائر في الشمال السوري في بيان اليوم السبت الحادي عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، بوقف الاقتتال الداخلي فوراً و تشكيل لجنة محايدة و نبذ الفصائلية .

و أفاد مصدر عسكري من حركة نور الدين الزنكي لوكالة ” ستيب الإخبارية ” بأنّ مقاتلي الزنكي سيطروا عصر اليوم ، على حاجز الكنج التابع لهيئة تحرير الشام بالقرب من دارة عزة و على محكمة دارة عزّة و المعارك حالياً جارية داخل مدينة دارة عزة المسيطر عليها نارياً و أهم مواقع غرب حلب ، مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين على أكثر من محور غرب حلب من بينها منطقتي جمعية الكهرباء و عرب فطومة .

و أشار المصدر العسكري إلى أنّ الحركة سيطرت خلال معاركها مع الهيئة على بلدتي بسرطون و تقاد و جمعية الكهرباء الواقعة شمال بلدة أورم الكبرى بالإضافة إلى الفوج 111 بمنطقة الشيخ سليمان بينما مدينة دارة عزّة في غضون ساعات قليلة ستكون بيدها ، فيما سيطرت الهيئة على بلدتي دير حسان و أطمة شمال إدلب التي بدأ القتال فيها و على بلدة الأبزمو غرب حلب .

و في غضون ذلك اتهمت “ الزنكي ” فصيل “ فيلق الشام” بمساندة “ الهيئة ” في هجومها على ريف حلب الغربي ، و قال الشرعي في الزنكي ، حسام أطرش ، عبر حسابه الرسمي في تلغرام اليوم ، إنّ “ فيلق الشام سلّم حواجزه في الريف الغربي لـ تحرير الشام ، و قدّم سياراته لتتنقل فيها و تنفّذ عمليات الاختراق و الانغماس داخل جبهات الزنكي ، و لم يكتفِ بذلك بل قام بمهمات رسمية بختمه لتتم اختراق مناطق الزنكي ، و تنفيذ العمليات الانغماسية فضلاً عن استلام نقاط رباط الهيئة بحماة و ما حولها لتتفرغ الهيئة لقتال الزنكي ” .

و بدوره فيلق الشام ردّ على ادعاءات الأطرش في بيان رسمي نفى فيه ما أورده شرعي الزنكي نفيًا قاطعًا و أكد أنّه ما زال منذ بداية الثورة على مبدأ واحد و نهج واحد ، و لم و لن يحيد و يسعى دومًا للإصلاح بين الأطراف المتصارعة ، مشيراً إلى أنّ الفيلق سدّ الثغور التي أفرغت بالصفوف الأولى لجبهات قتال النظام في مناطق ريفي حلب الغربي والشمالي و إرسال المؤازرات للجبهات القتالية منعًا لأي استغلال الظروف، و طالب الزنكي بإثبات كلام الأطرش ” . في حين أكد المصدر العسكري لـ ” ستيب ” مساندة الفيلق للهيئة بدعم لوجستي . وفق قوله .

 

3332848974

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى