الشأن السوري

مجموعة للبغدادي تقع بكمائن الجولاني شرق حماة، والتفاصيل ؟!

حاولت ليلة أمس، مجموعة مؤلفة من عدّة سيّارات تابعة لـ “تنظيم الدولة” الوصول للقرى الخاضعة لسيطرة التنظيم شرق حماة، حيث استطاعت “هيئة تحرير الشام” إيقاف المجموعة في منطقة “الحوايس أم الجرن” و الاشتباك معها لتحول دون وصولها إلى مناطق التنظيم .

و قال مراسل وكالة ”ستيب الإخبارية” في ريف حماة : إنّ الرتل مؤلف من عشر سيّارات محمّلة بالأسلحة و الذخائر بالإضافة إلى سيّارة من نوع “أنتر” و سيّارة “هوندا بورتر” مغطّاة، حيث تم إيقافهم على حواجز الهيئة في محيط قرية الحوايس، ثمّ جرت اشتباكات بين الطرفين، انسحبت على إثرها المجموعة، باتجاه قريتي “تل حلاوة و أم مويلات” في ريف إدلب، كما جرت اشتباكات أخرى في محيط قرية “أم رجيم” مما أدى إلى جرح عدد من عناصر المجموعة التي لاذت بالفرار، باتجاه قريتي “أم التينة و سحال” عند حوالي الساعة الرابعة فجر اليوم الخميس الثلاثون من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري . بحسب شهود عيان .

و في سياق متصل أشار “أسامة الشامي” قائد عسكري في هيئة تحرير الشام لإباء، إلى أنّ مقاتلي الهيئة “وضعوا كمائناً محكمةً لفلول عناصر البغدادي أدت إلى قتل ما يقارب الخمسة عشر عنصرًا و أسر آخر يُدعى “محمد رضوان قشاش” في منطقة سنجار شرق إدلب، بالإضافة إلى اغتنام سيّارتين بيك آب“. بحسب قوله .

 

من جانب آخر قام مجهولون، الليلة الماضية، بإطلاق النار على حاجز يتبع لـ “هيئة تحرير الشام” عند مدخل مدينة مورك بريف حماة الشمالي مما أدى لمقتل عنصرين داخل الحاجز . في حين قُتل، عصر اليوم، عنصران من قوّات النظام جرّاء انفجار لغم أرضي بهما في محيط حاجز أبو عبيدة شمال حماة . هذا و تستمر الغارات الروسيّة شرق حماة مستهدفةً قرية الرهجان، و من جانبها الهيئة استهدفت اليوم مواقع النظام داخل قرية الزغبة شمال شرقي حماة بقذائف المدفعية و الهاون .
IMG 30112017 153313 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى