الشأن السوري

الحكم على بريطاني قاتل بصفوف تنظيم الدولة في سوريا والتفاصيل ؟!

أصدرت محكمة بريطانية يوم الجمعة قراراً بالحكم على بريطاني من أصل ليبي بالسجن لمدة عشرة سنوات، بعد اتهامه بالانتماء والقتال إلى جانب المجموعات الإرهابية في سوريا.

حيث أكدت مصادر أن المدعو “محمد عبدالله” والذي يبلغ من العمر 26 عاماً ذهب إلى سوريا في عام 2014 وانضم لتنظيم الدولة، وعمل معهم كمقاتل خبير في مجال “القنص” وإستخدام رشاشات الدوشكا.

يشار إلى أن من ساعده على التواصل مع التنظيم والهرب إلى سوريا كان شقيقه الأصغر “عبدالرؤوف” ويبلغ 24 عام، حيث أصيب سابقاً بالرصاص في أحد المعارك أثناء تواجده وأخاه عبدالله في ليبيا، وبعدها أصيب بالشلل وعاد إلى لندن، وحول منزله في مانشستر إلى مقر اتصالات لمن يرغبون الالتحاق بتنظيم الدولة.

وفي عام 2016 ظهر اسم “محمد عبدالله” في أحد وثائق التنظيم المسربة لصالح شبكة سكاي نيوز تحت عنوان (إرهابي مصاب بخيبة أمل).

وبعد اتهامه أمام محكمة في لندن، بالالتحاق بتنظيم إرهابي وحيازته على رشاش نوع “كلاشينكوف” والحصول على مبلغ 2000 جنيه استرليني (2300 يورو،2700)، أنكر انتماءه لأي تنظيم وأكد أن ذهابه إلى سوريا كان فقط من أجل توزيع الأموال على المحتاجين.

المصدر: فرانس برس

صورة نشرتها الشرطة البريطانية لمحمد عبد الله الذي حكم عليه بالسجن عشر سنوات بتهم القتال في صفوف تنظيم الدولةimage doc uz72g

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى