الشأن السوري

فصائل جبل الشيخ تُفشل محاولة تقدّم للنظام، وتنفي تسليم نقاط

أفشلت فصائل ” اتحاد قوّات جبل الشيخ ” اليوم الأحد العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، محاولة تقدّم جديدة لقوّات النظام و الميليشيات المحليّة المساندة لها (فوج الحرمون) على محور ” الظهر الأسود ” في جبل الشيخ بغوطة دمشق الغربية، بالتزامن مع قصف بقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ من النظام استهدف محاور الاشتباك و قريتي ” مزرعة بيت جن و مغر المير ” .

و في التفاصيل أوضح ” نصر أبو زيد ” أحد مقاتلي ” اتحاد قوّات جبل الشيخ ” في حديث خاص وكالة ” ستيب الإخبارية ” أنّ قوّات النظام بمساندة ميليشيا فوج الحرمون التابعة للفرقة الرابعة، اقتحمت منطقة الظهر الأسود، في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم، و اندلعت اشتباكات مع مقاتلي الاتحاد استمرت لمدة ثلاث ساعات و انتهت عند الساعة الحادية عشرة بانسحاب المقتحمين إلى قرى (بيت سابر و بيت يما و كفر حور) التي انطلقت منها و المجاورة لقرية مزرعة بيت جن، مما أسفر عن مقتل عنصر و إصابة ثماني عناصر آخرين من النظام، كما و انفجر لغماً أرضياً بإحدى مجموعاته .

و أشار أبو زيد، إلى أنّ الاشتباكات و الاقتحامات ينفذّها النظام بشكل يومي، إمّا على محور تلة بردعيا أو الظهر الأسود مع استمرار القصف و الحصار على قرية مزرعة بيت جن و محيطها .

و من جانب آخر نفى أبو زيد توصّل اتحاد قوّات جبل الشيخ، اليوم، لأيّ اتفاق مع ميليشيا فوج الحرمون بتسليم نقاط لعناصر الأخير في المنطقة بحسب ما يروّج النظام الذي يحاول إحباط معنويات مقاتلي المعارضة .

و يوم أول أمس الجمعة، انفجر مستودع أسلحة و ذخائر تابع للنظام في بلدة المقروصة بالغوطة الغربية حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه دون معلومات عن الأسباب . سبقها بيوم تدمير فصائل جبل الشيخ دبابة للنظام على محور تلة بردعيا بعد استهدافها بصاروخ موجّه .

19665470 1420873024671855 6206475689063907246 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى