الشأن السوري

كارثة إنسانية في “اللطامنة” بعد استهداف خزان الماء الوحيد بالمدينة

استهدفت قوات النظام أمس الثلاثاء السابع والعشرين من ديسمبر/كانون الأول خزان الماء الوحيد الذي يغذي كامل مدينة “اللطامنة” بريف حماة الشمالي، الأمر الذي قد يهدد بحدوث كارثة إنسانية في المدينة.

ومن جانبه صرح رئيس المجلس المحلي في مدينة اللطامنة “حسام حسن” لوكالات إعلامية: ” بأن مدفعية النظام المتمركزة على أطراف مدينة (حلفايا) قصفت المدينة بعشرات القذائف، كما استهدفت الخزان بشكل مباشر بأكثر من قذيفة، ما أدى لدمار خزان المياه الوحيد بالكامل في مدينة (اللطامنة) بريف حماة الشمالي والذي يغذي حوالي 600 عائلة في المدينة وأطرافها”.

وأضاف “حسن” في حديثه لوكالة ستيب نيوز: “كما أن تعرض المدينة لقصف بالطيران الحربي الروسي أدى لدمار كبير في البنية التحتية والأحياء السكنية ومنازل المدنيين”، مشيرا إلى أن خروج خزان الماء عن الخدمة سيسبب أزمة كما ويهدد بحدوث كارثة إنسانية.

وأردف بالقول “لا نعرف كيف تحول خزان المياه إلى هدف عسكري يستحق القصف بصواريخ النظام الذي تملك أجهزة رصد حديثة، الأمر الذي يؤكد أن الاستهداف كان متعمدا ومقصودا لزيادة معاناة المواطنين”.

وبدوره وجه ” نداء إلى المنظمات الدولية والمحلية والهيئات والجمعيات، كما طالب حكومتي “الإنقاذ والمؤقتة” أن تقف بصدق وجدية أمام مسؤولياتها تجاه مئات العائلات بتقديم المساعدة لهم وتأمين الماء الذي يعتبر شريان الحياة للمواطن.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة “اللطامنة” تتعرض للقصف منذ بداية الثورة عام 2011، من الطيران الحربي التابع للنظام أومن سلاح الجو الروسي بعد تدخله ومساندته النظام السوري، بالإضافة للصواريخ من الراجمات والقذائف المدفعية، الأمر الذي أدى لخروج جميع مرافق المدينة الخدمية عن العمل.

176313

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى