نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 27-12-2017

إدلب:
– غارات جوّية استهدفت أطراف بلدة أبو الظهور بالريف الشرقي.
– مروحيات الأسد ألقت براميلاً و ألغاماً متفجرة على أطراف قريتي الصرمان و أبو مكي بريف معرة النعمان الشرقي جنوب إدلب مما أوقع إصابات من المدنيين.
– انفجار عبوة ناسفة بسيارة (أبو حسن جبهة) أحد عناصر هيئة تحرير الشام في بلدة النيرب بالريف الشرقي مما أدى لإصابته بجروح بليغة.
– اشتباكات عنيفة بين قوّات المعارضة و هيئة تحرير الشام ضد قوّات النظام على جبهة المشيرفة بالريف الجنوبي تزامناً مع قصف مدفعي عنيف وقصف جوي يستهدف مناطق الاشتباك.
– عناصر تابعين لهيئة فتح الشام داهموا حمام السوق القديم داخل مدينة أريحا بالريف الجنوبي و قاموا بتكسير كافة الأراكيل الموجودة بداخله بالإضافة لإحراق كميات الدخان الموجودة داخل الحمام.

حلب:
– مجهولون استهدفوا بقنبلة يدوية مخفر الشرطة الحرّة في بلدة كفر حلب بالريف الغربي ولا أنباء عن إصابات.
– فيلق الشام أعلن عن استهداف كلية المدفعية و الأكاديمية العسكرية في حلب بصواريخ الغراد و الفيل و تحقيق إصابات مباشرة في صفوف النظام.
– قوّات النظام المتمركزة في جبل عزان وسد شغديلة استهدفت بشكل مكثّف قريتي زيتان و خلصة بالريف الجنوبي براجمات الصواريخ و قذائف المدفعية، كما طال قصف مماثل حي الراشدين جنوب غربي حلب.
– قوّات النظام المتمركزة بتلة الأربعينية استهدفت بقذائف المدفعية قرية هوبر ومحيطها بالريف الجنوبي.
– قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في حندرات استهدف منطقة الملاح بالريف الشمالي.
– غرفة عمليات تحرير منبج أعلنت عن قيامها فجر اليوم بعملية انغماسية خلف خطوط الوحدات الكردية في مدينة منبج بالريف الشرقي و قتل عدد منهم و أسر أربعة آخرين ثم الانسحاب دون خسائر.
– قوّات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء استهدفت بلدتي المنصورة و خان العسل بالريف الغربي بقذائف المدفعية.

حماة:
– غارات روسيّة استهدفت مشفى الملولح و قرى (جب السكر و الجنينة و قصر ابن وردان و بيوض و الجنينة) بالريف الشرقي.
– مروحيات الأسد استهدفت قرية أم حارتين بالريف الشمالي الشرقي بالبراميل المتفجرة بالإضافة لغارات جوّية بالتزامن مع قصف صاروخي استهدف القرية من حواجز النظام المحيطة بها.
– قوات المعارضة دمّرت دبابة لقوّات النظام على جبهة (أم حارتين) بعد استهدافها بصاروخ م/د، و أسفرت المعارك بينهما عن سيطرة الأخير على قرية أم حارتين بالريف الشمالي الشرقي.
– إصابة عدد من عناصر النظام جرّاء استهداف قوّات المعارضة حاجز الزلاقيات بالريف الشمالي بقذائف الهاون.
– اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين جيش النصر و هيئة تحرير الشام في مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي في محاولة من الأخير السيطرة على أحد المقرّات داخل المدينة.

حمص:
– قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في حواجز القبو و مريمين و قرمص استهدف الأحياء السكنية في مدينة كفرلاها وقرية الطيبة الغربية بمنطقة الحولة بالريف الشمالي.
– تجدّد الأشتباكات بين قوّات النظام و تنظيم الدولة في محيط المحطة الثانية و منطقة المعيزيلة و سد المعيزيلة شرق حمص و قرب بادية دير الزور  وسط قصف مدفعي متبادل.

درعا:
– قوّات النظام استهدفت بقذائف المدفعية  مدينة داعل بالريف الغربي من نقاط تمركزها في الكتيبة المهجورة.
– قوّات النظام استهدفت سيّارة للمعارضة بصاروخ موجه على الطريق الواصل بين بلدتي زمرين و أم العوسج بالريف الشمالي و الأضرار ماديّة.

ريف اللاذقية:
 – قتيل و عدد من الجرحى في صفوف  النظام بعد استهدافهم بقذائف الدبابة و المدفعية 122مم في جبل عطيرة و تلة أبو علي بجبل التركمان من قبل فصائل المعارضة.
– قصف مدفعي استهدف محاور التفاحية بجبل التركمان من مراصد قوّات النظام في بلدة كنسبا و قلعة شلف دون أنباء عن إصابات في صفوف المعارضة.

دمشق و ريفها:
– سقوط قذيفتي مدفعية للنظام على الطريق الواصل بين مدينة دوما و بلدة الريحان بالغوطة الشرقية مما أسفر عن أضرار مادية.

DSC01426

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى