الشأن السوري

واشنطن وإسرائيل تستعدان لطرد الإيراني من المنطقة، والتفاصيل؟

صرح مسؤول رفيع في (البيت الأبيض) بأن “الولايات المتحدة” أكدت “لإسرائيل” إصرارها على إبقاء القوات الأمريكية في سوريا لمنع “إيران” من بسط نفوذها في هذا البلد.

ومن جانبها نقلت “القناة العاشرة” الإسرائيلية أمس الجمعة عن المسؤول قوله: أن “مسألة التصدي للنفوذ الإيراني في سوريا، كانت أكثر المسائل حساسية بالنسبة لإسرائيل في المفاوضات الأخيرة بين واشنطن وتل أبيب والتي أجريت في البيت الأبيض”.

 

وذكر أيضاً أن مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي لشؤون الأمن القومي “مائير بن شبات” أعرب أثناء الاجتماع عن بالغ اهتمام الطرف الإسرائيلي بشأن ما إذا كانت واشنطن تخطط لسحب قواتها من سوريا وخاصة بشأن الخطط الأمريكية الدبلوماسية بهدف وضع حد للحرب الدائرة في البلاد.

 

ونقلت القناة عن المسؤول الأمريكي إعلانه: “قلنا للإسرائيليين بكل وضوح إننا سنبقى في سوريا سواء بقواتنا المسلحة وبالمشاركة في أي صفقة دبلوماسية مقبلة في البلاد”.

 

ومن الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام الإسرائيلية كشفت في وقت سابق من العام الجاري عن إبرام اتفاق سري بين” تل أبيب” و “واشنطن” بشأن التصدي لخطر إيران، وذلك أثناء المفاوضات في البيت الأبيض بين وفدين من البلدين برئاسة “بن شبات”، و”هربرت ريموند ماكماستر” مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض.

1023774893

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى