الشأن السوري

اشتباكات متقطعة بين داعش والأسد قرب بادية دير الزور، والأخير يحاول التقدم

تجددت الإشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام صباح اليوم الخميس الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني، في “محيط المحطة الثانية، منطقة المعيزيلة، سد المعيزيلة” على الحدود الإدارية لمحافظة حمص وبالقرب بادية دير الزور.

وبحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حمص الشرقي قال: إن قوات النظام شنت هذا الهجوم في محاولة لقواتها من التقدم على المحاور المذكورة، وأن المنطقة تشهد قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأشار مراسلنا إلى أن طائرات روسية استهدفت تجمعات تنظيم الدولة في محيط منطقة “المعيزيلة” ومحيط “المحطة الثانية” الواقعتين بين ريف حمص الشرقي وبادية دير الزور، كما تمكن التنظيم من إعطاب دبابة لقوات النظام في محيط المحطة الثانية.

فيما نعت قوات النظام مقتل “غدير هيفا أبو يعرب” القائد العام لمجموعات (صقور البادية) التابعة للأمن العسكري في قوات النظام، وذلك إثر انفجار لغم من مخلفات التنظيم في محيط حقل “اراك” بمدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

يُذكر أن قوات النظام قد أرسلت مؤخراً العديد من مقاتليها إلى جبهات “دير الزور والغوطة وإدلب” الذين كانوا متمركزين في مدينة تدمر، ولم يتبقى في المدينة إلا عدد قليل من القوات الروسية وعناصر حزب الله اللبناني.

٢٠١٧٠٥٢٧ ١٨٠٢٤٧

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى