الشأن السوري

عقب مظاهرات ضدّها، تحرير الشام تداهم بنش وتحرق علم الثورة

قامت مجموعات تابعة لـ “هيئة تحرير الشام” بمداهمة مدينة بنش شمال إدلب، الليلة الماضية، وإنزال علم الثورة السورية وحرقه، وذلك بعد رفعه يوم أمس في الساحة العامة من قبل المتظاهرين الذين طردوا عناصر المخفر التابع لحكومة الإنقاذ.

imgpsh fullsize 1

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب: إنّ عدّة سيّارات أمنية من مدينة إدلب تابعة للهيئة أقامت حواجزاً عسكرية على أطراف مدينة بنش، وذلك بهدف مداهمة المدينة لاعتقال قائمة الناشطين الذين خرجوا أمس بعد صلاة الجمعة، بمظاهرات مناوئة لهيئة تحرير الشام، ونادى المتظاهرون بإسقاط الفصائل وحكومة الإنقاذ وتمزيق لافتتها في المدينة وهتفوا هتافات تضامناً مع أهالي مدينة سراقب المنكوبة.

 

وفي هذا الصدد، طالب نشطاء إدلب في بيان، صباح اليوم السبت الثالث من شباط / فبراير الجاري، هيئة تحرير الشام بوقف أيّ عمليات اعتقال في مدينة بنش، واحترام حق التظاهر والتعبير عن الرأي، وتوجيه السلاح لرفد الجبهات ومساندة المدنيين والتخفيف عن معاناتهم.

imgpsh fullsize 2

وفي سياق متصل، خرجت يوم أمس مظاهرات شبيهة لبنش بعدّة قرى وبلدات في ريف إدلب الشمالي طالبت الهيئة وبقية الفصائل بضرورة الالتحاق بجبهات القتال لردّ العدوان وإيقاف زحف النظام وحلفائه ومن بينها “سرمدا وأطمة وسرمين” بالإضافة إلى مدينة إدلب.

18110618 374377056291957 937090727 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى