الشأن السوري

“دحر الغزاة” تتقدم شرق إدلب وتوقع خسائر بصفوف النظام

أعلن “الحزب الإسلامي التركستاني” عصر اليوم الأحد الرابع من فبراير/شباط، عن إطلاق معركة “لا يضرهم من خذلهم” بغية استرجاع عدة قرى في ريف محافظة إدلب الشرقي ولصدِّ تقدم قوات النظام على محاور المحافظة.

وعلى صعيد آخر، أعلنت غرفة عمليات “دحر الغزاة” بالاشتراك مع “هيئة تحرير الشام” عن استعادة سيطرتهم على كل من قرى “باريسا، تل السلطان، رأس العين” غربي بلدة أبو ظهور بريف إدلب الشرقي بعد معارك عنيفة مع قوات النظام، كما قالت الهيئة أنها استطاعت القضاء على مجموعة تابعة لقوات النظام إثر كمين محكم نفذّه عناصر تابعين لها.

وما تزال الاشتباكات مستمرة على أشدها وسط تمهيد مدفعي مكثّف بين فصائل “دحر الغزاة” و “هيئة تحرير الشام” مع قوات النظام في محيط بلدة (أبو الظهور)، فيما تمكنت” دحر الغزاة” من تدمير قاعدة كونكورس تابعة لقوات النظام، وذلك على محور الكتيبة المهجورة غربي بلدة أبو الظهور شرق إدلب.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” صادق الشحود: إن قوات المعارضة قامت بالاشتراك مع “هيئة تحرير الشام” باستهداف تجمعات قوات النظام بصواريخ غراد والمدفعية الثقيلة في قرية “طويل الحليب” في تل السلطان غربي أبو الظهور، كما تمكنت من قتل مجموعة لقوات النظام في ذات المحور وتدمير عدة آليات تابعة للأخير، وأحكموا السيطرة على بلدة “تل السلطان” وعدة نقاط أخرى مجاورة لها، فيما لا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة.

وفي سياق متصل، تعرضت قرى وبلدات “مرديخ، التمانعة، كفرعين، تل الطوكان” لغارات جوية من الطيران الروسي ومن طيران النظام الحربي( دون تسجيل إصابات بشرية)، بينما تعرضت بلدتي “بداما ، الناجية” لقصف صاروخي من حواجز النظام المتمركزة في ريف اللاذقية، فيما استهدف القصف الصاروخي من معسكر “جورين” الواقع في ريف حماة الغربي بلدة “كفرعويد” بريف إدلب الجنوبي (دون وقوع إصابات).

وفي سياق آخر، انفجرت سيارة على طريق سرمدا _ الدانا في الريف الشمالي لمحافظة إدلب، واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

 

17379706 354777044918625 1280204975 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى